أبرز مواصفات iphone 7 المتوقعة

مفهوم – من المُنتظر أن تطرح شركة آبل الجيل الجديد من آيفون تحت اسم iphone 7 آيفون 7 في العام القادم.

فحسب ما تعودنا عليه من الشركة الأمريكية أن يكون هناك جيل جديد من الآيفون في كل عام و iphone 7 هو المُنتظر العام القادم، وحسب مواقع تقنية عالمية فإن iphone 7 سيحتوى على عدد من التحسينات والتغييرات فى التصميم والمواصفات والتي جاءت أبرزها كالتالي:

1- معالج A10 الجديد

شركة آبل تعمل على معالج جديد للجيل القادم من آيفون وبنسبة كبيرة سيحصل على الاسم A10 حسب أسماء معالجات آبل، ومن المتوقع أن يأتي بناء على معمارية شركة TSMC الجديدة 16 نانومتر.

2- ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت آيفون 7 بلس

بالرغم من أن نظام iOS لا يحتاج إلى المزيد من الذاكرة العشوائية ولكن آبل قامت بزيادتها في جوالات آيفون 6s لتصبح 2 جيجابايت مما يمنح المستخدمين سلاسة كبيرة أثناء العمل على عدة تطبيقات في نفس الوقت.

يظن بعض المحللين أن الشركة ستقوم بإضافة 1 جيجا أخرى من الذاكرة العشوائية في النسخة الأكبر آيفون 7 بلس وذلك لتجعل الأداء أفضل بكثير مع الشاشة الأكبر والدقة الأعلى في وضوح الشاشة، فمن المتوقع أن يأتي آيفون 7 بلس بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت.

3- حماية ضد الماء

رغم أن آبل أضافت حماية للمكونات الداخلة لجوال آيفون 6s من بعض القطرات المائية البسيطة حسبما ظهر أثناء تفكيك الأجزاء الداخلية للجوال إلا أن المحللين يظنون أن آبل ستقوم بإضافة حماية أكبر ضد الماء لجوالات آيفون 7.

4- هيكل بنحافة شديدة

تشير التقارير إلى أن آبل ستقوم بإطلاق آيفون 7 بنحافة شديدة للغاية تصل إلى 6 مم فقط ! وبالرغم من أن ابل قامت بزيادة سُمك آيفون 6s قليلا نظراً لمحرك 3D Touch الجديد الذي أضافته إلا أن التقارير المختلفة تشير لإجرائها بعض التجارب حتى تجعل آيفون 7 أنحف بكثير.

5- تقنية جديدة للشاشة

التقارير أيضاً تشير إلى أن ابل تعمل على تقنية جديدة للشاشة ستمكنها من جعل الشاشة أكثر نحافة مما ينتج عنه نحافة الجوال المذكورة سابقا.

ليس هذا فقط بل تشير التقارير أيضاً إلى أن حواف الشاشة ستكون أنحف مما يجعل شكل الجوال أفضل بكثير مما هو عليه الآن.

6- ذواكر تخزين أسرع من الجيل الحالي

الجيل الحالي من ذواكر NAND الفلاشية سريع بشكل مرض لكافة المستخدمين ولكن ابل تهدف إلى جعل التجربة أفضل وأسرع ولذلك ستقوم الشركة بالاستعانة بتقنية جديدة تحت اسم 3D NAND من شركة سان ديسك أو توشيبا لتجعل الجوال أسرع بكثير مما هو عليه الآن.

7- آيفون 7c بحجم 4 بوصات

منذ أن قامت ابل بإطلاق آيفون 5c لم تقم بإطلاق أي جوال ذكي بشاشة صغيرة ولكن يرى المحلل Ming-Chi Kuo الأشهر في التنبؤ بمنتجات ابل ان الشركة ستقوم بإطلاق آيفون 7c بهيكل معدني وشاشة 4 بوصات مع بعض الألوان البراقة للمستخدمين الذين يرغبون في آيفون صغير الحجم أو ربما للسيدات أيضاً.

شاركها

اترك تعليقاً