أفلام عربية قصيرة عن مواقع التواصل الإجتماعي

مفهوم – بالتأكيد للتطور التكنولوجي تأثيره على كافة جوانب حياة الإنسان سواءً من الناحية الإيجابية أو السلبية، وهو ما سعى لرصده موقع إسلام ويب islamweb من خلال إطلاقه مسابقة أفلام عربية قصيرة تناقش أكثر من موضوع من ضمنهم مواقع التواصل الإجتماعي.

وتنوعت أفكار ومشاركات المتسابقين في موضوع مواقع التواصل الإجتماعي، فقد تم تناول الناحية السلبية بطرق مختلفة ومتنوعة وكذلك الناحية الإيجابية التي يمكن أن تعود على الإنسان والبشرية بالنفع من مواقع التواصل الإجتماعي في عالمنا العربي.

من الناحية السلبية، طرحت أفلام السلبيات المختلفة لمواقع التواصل الإجتماعي ومنها ما أدى إلى الموت «شاهد فيلم التواصل المفقود من هنا»، بينما ركزت أفلام أخرى على التأثير السلبي لمواقع التواصل الإجتماعي داخل الأسرة مما أدى إلى إنعزل أفراد الأسرة.

أما من الناحية الإيجابية فقد جاء فيلم (شارك الخير) «شاهد الفيلم من هنا» ليبرز المزايا التي تعود على الإنسان والمجتمع من خلال مشاركة الخير على مواقع التواصل الإجتماعي بعدد من المواقف المختلفة.

وقد تنوعت الإيجابيات والسلبيات في الأفلام المعروضة، وجاءت عناوين عدد من الأفلام القصيرة المشاركة في المسابقة كالتالي: ( احذر من وسائل التواصل الاجتماعى – مشغول – عائد إلى الحياة – و شبابك فيما أفنيته ؟ – سيلفي – اسرى الوهم ! – لاترانا.. لانراك – أتمنى أن أكون موبايل – صنم آخر الزمان – صحراء الويب – مع أم ضد – كما تدين تدان – الحكيم و الغلام – يوميات متواصل – الفيس بوك ينقذ مستقبل طالب – فواصل التواصل – مسيرة نصر – تفاصل إجتماعى – يَسْتَخْفُونَ – 15 يوم – الحصالة – مكان فاضي – أمانةٌ بين أصابعك – قصة نجاح – انتبه – سلاح ذو حدين – حبس اختياري – حبس إفتراضي – فيلم انقطع الاتصال – فواصل التواصل – إدمان – اخر ظهور – اقطع الاتصال – فيلم الباب المقفول – سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي )، شاهد جميع أفلام المسابقة عبر الرابط التالي: مسابقة إسلام ويب تيوب 2.

شاركها

اترك تعليقاً