أكثر 10 مواقع إنترنت زيارة في العالم

مفهوم – أكثر مواقع إلكترونية على شبكة الإنترنت زيارة تتغير بطبيعة الحال بين فترة وأخرى ولكن تكون هناك عدد من المواقع الإلكترونية التي تستيطع المحافظة على صدارتها لمدة زمنية طويلة.

سنتعرف خلال هذه المقالة على أكثر 10 مواقع إنترنت زيارة في العالم وفقًا لتقرير سلّط الضوء على أبرز مواقع الإنترنت التي حازت على أعلى نسبة زيارة في العام الماضي نشره موقع Similar Web الأمريكي مع بداية عام 2021.

حيث صعدت 10 مواقع إلى الواجهة وبقوة من بين 100 موقع، مع إجمالي 169.5 مليار زيارة في العام الماضي فقط، بينما حاز التسعين موقعًا الآخرين زيادة بنسبة 2.3% فقط في الزيارة.

أكثر 10 مواقع إنترنت زيارة في العالم

Google جوجل

ليس مفاجئًا أن يحتل محرّك البحث الأشهر في العالم والأكثر شعبية الترتيب في الأول في قائمة أكثر مواقع الإنترنت زيارةً على الإطلاق!

YouTube يوتيوب

يأتي موقع يوتيوب في المرتبة الثانية، وهو الموقع الأشهر في البحث ومشاهدة مختلف أنواع مقاطع الفيديو.

Facebook فيسبوك

مع أكثر من 2 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، تُعد منصة الوسائط الاجتماعية ثالث أكثر مواقع الويب شعبيةً على الإنترنت.

Baidu بايدو

في الصين، يستخدم السكّان محرك بحث مُشابه إلى حدٍ كبير موقع جوجل، وهو محرّك البحث بايدو Baidu. وهو رابع أكثر مواقع الويب شعبيةً في العالم.

ويكيبيديا Wikipedia

يُعتبر موقع ويكيبيديا مرجعًا للباحثين في الحصول على معلومات عن أي شيء تقريبًا، على الرغم من أن الموثوقية العلمية فيه مهزوزة بسبب إمكانية تعديل المعلومات فيه من أي مستخدم مسجّل في الموقع. على الرغم من ذلك، إلا أن ويكيبيديا يُعتبر خامس أكثر مواقع الإنترنت زيارةً في العالم بصفة شهرية.

أمازون Amazon

إن كُنت تبحث عن موقع تجاري مضمون لعرض سلعك أو شراء سلع تحتاج إليها، أو لمجرّد التصفح، فإن موقع أمازون الذي يمتلك رجل الأعمال الملياردير جيف بيزوس هو الخيار الأول لغالبية المستخدمين، وهو سادس أكثر مواقع الويب زيارة بين مستخدمي الإنترنت.

Twitter تويتر

منصة التواصل الاجتماعي الثانية في القائمة، والمنصة الأولى بين رجال السياسة ورجال الأعمال البارزين في عالم الإعلام. يحتل موقع تويتر المرتبة السابعة في قائمتنا للمواقع الأكثر زيارة وشعبية بين المستخدمين.

إنستجرام Instagram

منصة مشاركة الصور المملوكة لشركة فيسبوك. تحتل منصة إنستجرام المفضّلة للمصوّرين الفوتوغرافيين سواءً هواة أو محترفين، المرتبة الثامنة في القائمة. كما أنه المنصة الاجتماعية المفضّلة للمشاهير في عالم الفن والسينما.

اقرأ ايضًا:

ياهو Yahoo

في بداية صعود نجم الإنترنت والشبكة العنكبوتية، كان متصفّح ياهو بمثابة أهمية جوجل لنا في تلك الفترة. اليوم، يُعتبر الموقع التاسع الأكثر زيارة على الإنترنت.

Windows Live و Microsoft

هما موقعان مختلفان ولكنهما تابعان لشركة واحدة وهي مايكروسوفت Microsoft.

شاركها

اترك تعليقاً