إيلون ماسك يعلن تغيير شعار تويتر من الطائر الأزرق إلى X

قال الملياردير الأميركي مالك منصة تويتر إيلون ماسك إن منصة التواصل الاجتماعي ستتخلص من شعار العصفور الأزرق الذي كان رمزا للعلامة التجارية.

وكتب ماسك على تويتر أن شعار الطائر الأزرق سينتقل بداية من اليوم إلى شعار X وقال «سنودع قريبا العلامة التجارية لتويتر، وتدريجيا كل الطيور».

وأشار ماسك إلى أن عنوان الموقع سينتقل من “twitter.com” إلى “x.com”.

وهذا أكبر تغيير يقوم به ماسك منذ شرائه منصة التواصل الاجتماعي العام الماضي، وسط تصاعد المنافسة مع منصات أخرى مثل “ثريدز” و”تيك توك” و”فيسبوك” وغيرها.

ومنذ العام الماضي لم يعد موقع “تويتر” شركة مستقلة، حيث تم دمجه مع شركة شكلت حديثا باسم “إكس كورب” (X Corp).

وفي أكتوبر الماضي كتب ماسك تغريدة جاء فيها “شراء تويتر هو تسريع لإنشاء X.. إنه تطبيق كل شيء”.

Image

ومن خلال التطبيق المرتقب (X)، يطمح ماسك إلى أن يجمع في منصة واحدة كل الخدمات التي يحتاجها المستخدم، لتفادي تنزيل عشرات التطبيقات على الهاتف النقال.

تغيير شعار تويتر

وجرى تغيير شعار الطائر مؤقتا في أبريل الماضي إلى صورة كلب “شيبا إينو” الموجودة على عملة الدوجكوين المشفرة، الأمر الذي ساعد في زيادة القيمة السوقية للعملة بـ4 مليارات دولار.

ويوم الثلاثاء الماضي، رفعت دعوى قضائية على تويتر تزعم أن الشركة مدينة بما لا يقل عن 500 مليون دولار من تعويضات نهاية الخدمة لموظفين سابقين، وذلك يمثل أحدث حلقة في سلسلة المشكلات التي تواجه تويتر.

وكان موقع تويتر قد عرف مشاكل تقنية عدة منذ تسلّم ماسك لإدارته، ففي الأشهر الأولى لاستحواذ الملياردير الأميركي على المنصة واجه الموقع انقطاعات عدة.

كذلك واجه مشاكل تقنية أخرى ناتجة عن تسريح عدد كبير من الموظفين، مما أدى إلى ارتفاع خطاب الكراهية على المنصة وانتشرت التغريدات المروّجة للأخبار الكاذبة ونظريات المؤامرة.

شاركها

اترك تعليقاً