اشياء هامة على تويتر لكي تكسب متابعين جدد

مفهوم – اشياء هامة على تويتر لكي تكسب متابعين جدد

قبل أن تستخدم “توتير” (Twitter)، عليك أن تعرف أوّلاً أنّ هناك قواعد وأداب معيّنة لاستخدامه. وإذا كنت تريد أن تصبح أكثر شعبية، عليك تجنّب بعض الأخطاء التي من الممكن أن تقع بها، بحسب موقع “سوشال ميديا جاست فو رايترز” (Socialmedia Just For Writers).

اشياء هامة على تويتر لكي تكسب متابعين جدد :

1. لا تستخدم صورةً رمزيّةً بدل الصورة الشخصية: استخدِم صورتك الشخصية ولا تضع صوراً رمزيةً، مثل صور الحيوانات أو المشاهير أو الكتب.

2. لا تترك الصورة في أعلى صفحة “تويتر” فارغة: يمكنك إنشاء صورةٍ لحسابك باستخدام مجموعةٍ متنوّعةٍ من التطبيقات المجّانية، مثل “بيكس مانكي” (PixMonkey) و”كانفا” (Canva) و”بيكسلر” (Pixlr)؛ كما يمكنك أيضاً إضافة أغلفة الكتب الخاصّة بك.

3. لا تكتب سيرةً ذاتيةً بلا هدف: اكتب معلوماتٍ مفيدةً عنك؛ إذا كنت مهتمّاً بالعلامة التجارية الخاصّة بك، فإنّ سيرتك الذاتية وصورتك ستساعدانك في ذلك من خلال البحث عنك في “تويتر”.

4. قبل التحديث كان عليك ألّا تستخدِم الـ140 حرفاً المتاحين كي تتيح الفرصة لمتابعيك لإعادة تغريداتك. ولكن الآن، مع خاصية “الاقتباس” (quote) الجديدة، لم يعد الأمر مهمّاً.

5. لا تضع الكثير من الوسوم في التغريدة: لا تستخدِم أكثر من 3 وسوم (هاشتاغ) في تغريداتك.

6. لا تهمل التفاعل مع المتابعين: من المهمّ أن تكون اجتماعيّاً على “تويتر” وتتعرّف إلى المغرّدين، فهذا سيساعدك في إعادة تغريداتك والتفاعل معك.

7. لا ترسل رسائل غير مرغوب بها: لا تطلب من متابعيك قراءة ما تكتب، أو شراء كتابك، أو زيارة موقعك من خلال رسالةٍ عن طريق “توتير”، لأنّ هذا يشكّل مصدر إزعاجٍ لهم.

8. لا تعِد نشر التغريدات التي تمدحك أو تُثني عليك: إذا أعدتَ نشر التغريدات التي تمدحك، فهذا الفعل يُعدّ أقرب إلى المفاخرة بالنسبة للكثر من مستخدمي “تويتر”.

9. لا تعلِن عن عدد من تابعتهم ومن ألغيتَ متابعتهم: هذه الخطوة لا تفعلها أبداً على تويتر، لأنّ لا أحد يهتمّ بمن تتابع أو لا تتابع.

10. لا تتجاهل قاعدة 20/80: تأكّد من أنّ 80% من المحتوى الخاصّ بك يأتي من مجموعةٍ متنوّعةٍ من المصادر، وأنّك تحدّد المحتوى الخاصّ بك بـ20%.

شاركها

اترك تعليقاً