اليوم إيقاف «الدعم الطبيعي» لـ ويندوز 7

مفهوم – هل تعلم أن اليوم 13 يناير هو من الأيام التاريخية في عمر نظام التشغيل ويندوز 7، حيث قررت شركة مايكروسوفت اليوم الثلاثاء 13 يناير 2015 إيقاف «الدعم الطبيعي» Mainstream Support  عن عدد من منتجاتها الرئيسية، بما في ذلك جميع إصدارات نظام التشغيل ويندوز 7 بالإضافة إلى الحزمة الخدمية الأولى SP1 للنظام. في حين سيدوم «الدعم الممتد» Extended Support  حتى تاريخ 14 يناير 2020.

وتزود مايكروسوفت عادة مستخدمي منتجاتها بـ «الدعم الطبيعي» لمدة خمس سنوات من إطلاقها، تقوم الشركة خلالها بتزويدهم مجانا بالإصلاحات والترقيعات والتحديثات الأمنية وغير الأمنية. وعندما يخرج المنتج من طور «الدعم الطبيعي» يبدأ طور «الدعم الممتد» الذي يمتد غالبا لخمس سنوات أخرى.

وخلال طور «الدعم الممتد» تحافظ الشركة على تزويد المستخدمين بالتحديثات الأمنية مجانا، بينما يتعين عليهم الدفع مقابل الحصول على الأنواع الأخرى من التحديثات. ثم تأتي «نهاية الدعم» End of Support والتي تعني أنه لن يكون هناك بعد ذلك أي تحديث أمني أو غير أمني، مجاني أو مدفوع.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت في يوليو الماضي عن المواعيد النهائية لإيقاف الدعم عن بعض منتجاتها المهمة مثل أنظمة التشغيل والبرامج، بما في ذلك نظام التشغيل ويندوز 7.

وكان بعض المراقبين قد توقعوا أن تقوم شركة مايكروسوفت بمنح نظام ويندوز 7 المزيد من الوقت، تماما كما فعلت مع نظام التشغيل ويندوز إكس بي الذي توقف دعمه نهائيا في شهر إبريل 2014، وذلك بعد 12 عاما من إطلاقه.

شاركها

اترك تعليقاً