طرق علاج الفتور في العلاقة الزوجية

مفهوم – كثيرا ماتجتاح العلاقة الزوجية فترات من الفتور الجنسي والابتعاد العاطفي بين الزوجين، لاسباب عديدة منها اسباب نفسية او نتيجة للظروف الاقتصادية والاجتماعية والتي قد تزيد من المشاكل الزوجية.

الفتور العاطفي بين الزوجين هي حالة شائعة الحدوث خصوصاً بعد قضاء أكثر من 5 سنوات على الزواج و مع تواجد الابناء و زيادة الأثقال على الطرفين، لكن لو اردتي حل تلك المشكلة يجب عليك التعرف على الأسباب و تسهلي على نفسك حل تلك المشكلة.

أسباب الفتور العاطفي في الزواج

1- النمط التقليدي للعلاقة الحميمة بنفس الاوضاع و نفس الملابس و نفس الاماكن يشعرك بالملل بعد مرور الوقت و يهدم علاقتك شيئاً فشئ، الانسان بطبعه يمل، فاعملي على التجديد في ملابسك أو طريقة ممارسة العلاقة كل فترة.

2- ماذا تعرفين عن رغبات زوجك في السرير؟ قد لا تعرفين الكثير و هذا الامر سيجعل العلاقة مملة بمرور الوقت لأنه لا يجد منك ما يتطلبه و يحلم به، و انت لا تسعين لمعرفة تلك الرغبات مما سيجعل العلاقة بينكما في السرير مجرد روتين.

3- الجهل الجنسي يؤدي الى الفتور في منتصف العلاقات لأنك لا تعرفين كيفية حدوث أمور كثيرة و قد تجهلين الوسائل التي يمكن ان تحسني بها من شكل العلاقة.

لو كنت تبحثين عن السعادة الزوجية فلا بد لك من ان تحصلي على قدر وافي من الثقافة الجنسية.

ولا تخجلي من أخذ آراء المتخصصين في شؤون العلاقات الزوجية، فقد يضيفون له معلومات ثرية للغاية.

علاج الفتور في العلاقة الزوجية

1- جددي في شكلك و طبيعة الملابس التي ترتديها و غيري من ديكور غرفة النوم و شراشف السرير، و اختاري الوان مبهجة و نقشات جذابة.

2- صارحي زوجك بالتصرفات التي يقوم بها اثناء ممارسة العلاقة و اخبريه عن ما يسعدك و ستجدين ان الامور اصبحت أفضل. الخجل غير مستحب في حالات الفتور فهو سبب لتفاقم المشكلة.

3- لا تتركي أثقال اليوم و مشاكل الحياة تلهيكِ عن الاهتمام بنظافتك الشخصية التي تعتبر من أهم الأسباب التي تقرب زوجك منك و تجعله يعشق جسدك و يحب تفاصيله.

4- احرصي على الا تتركي سريرك مهما كان حجم المشاكل، فانت بذلك تزيدين منها و قد تتسببين في شكل سئ لا ترغبين به لحياتك المستقبلية.

شاركها

اترك تعليقاً