جوجل تطلق Project IDX للبرمجة بالذكاء الاصطناعي

مفهوم – أعلنت جوجل عن إطلاق Project IDX ، وهو يعني دخول جوجل في تقديم بيئة تطوير قائمة على المستعرض تعتمد على الذكاء الاصطناعي لبناء تطبيقات متكاملة على الويب ومتعددة الأنظمة الأساسية.

ويدعم Project IDX حاليًا أطر عمل مثل Angular و Flutter و Next.js و React و Svelte و Vue ولغات مثل JavaScript و Dart ، مع دعم Python و Go وغيرها في الأعمال.

لم تقم Google ببناء IDE جديد (بيئة تطوير متكاملة) عندما أنشأت IDX. بدلاً من ذلك ، تستخدم Visual Studio Code – Open Source كأساس لمشروعها.

سمح هذا بالتأكيد للفريق بالتركيز على التكامل مع Codey ، النموذج الأساسي المستند إلى PaLM 2 من Google لمهام البرمجة.

إكمال الكود

يدعم Project IDX إكمال الكود الذكي بفضل cody، وهو روبوت محادثة شبيه بـ ChatGPT / Bard يمكنه مساعدة المطورين في أسئلة الترميز العامة بالإضافة إلى تلك المتعلقة تحديدًا بالكود الذي تعمل عليه (بما في ذلك القدرة على شرحه) والقدرة على إضافة إجراءات التعليمات البرمجية السياقية مثل “إضافة تعليقات”.

Moving illustration of Project IDX Logo

يوضح فريق IDX في إعلان إطلاق Project IDX: “نقضي الكثير من الوقت في كتابة التعليمات البرمجية ، وقد أوجدت التطورات الحديثة في الذكاء الاصطناعي فرصًا كبيرة لجعل ذلك الوقت أكثر إنتاجية”. “باستخدام Project IDX ، نستكشف كيف يمكن أن تساعدك ابتكارات Google في مجال الذكاء الاصطناعي – بما في ذلك طرازي Codey و PaLM 2 في تشغيل Studio Bot في Android Studio و Duet في Google Cloud والمزيد – ليس فقط في كتابة التعليمات البرمجية بشكل أسرع ، ولكن أيضًا في كتابة كود بشكل أعلى جودة. ”

بصفته IDE مستندًا إلى السحابة الإلكترونية ، فليس من المستغرب أن يتكامل Project IDX مع Firebase Hosting (ووظائف Google Cloud Functions) ويسمح للمطورين بإحضار التعليمات البرمجية الحالية من مستودع GitHub. تتمتع كل مساحة عمل بإمكانية الوصول إلى جهاز افتراضي (VM) قائم على Linux وقريبًا ، محاكيات Android و iOS مضمنة في المتصفح مباشرة.

شاركها

اترك تعليقاً