جوجل وآبل تغلق مكاتبها فى الصين بسبب فيروس كورونا

مفهوم – أعلنت شركة جوجل أنها ستغلق كل مكاتبها فى الصين بسبب تفشى فيروس كورونا بشكل مؤقت ولم تحدد موعد العودة.

وكانت آبل أعلنت عبر آبل تيم كوك المدير التنفيذي لشركة Apple، أن شركته قد قيدت رحلات موظفيها إلى الصين بسبب تفشي فيروس كورونا، وفق ما ذكره موقع “ذا فيرج” التقني.

وقال كوك: إن الشركة بدأت في تقييد سفر الموظفين إلى الصين الأسبوع الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، وأضاف: أن الشركة أغلقت متجرًا واحدًا في البر الرئيسي للصين.

وأوضح تيم: أن الشركة تزود موظفيها الذين يعملون بالقرب من مدينة ووهان الصينية، مركز تفشي الفيروس، وعبر البلاد، بأدوات العناية.

وأضاف أن بعض موردي شركة آبل موجودون في مدينة ووهان، وسيتم إغلاق فروع الشركة على الأقل في البلاد حتى 10 فبراير بناءً على توصية من الحكومة الصينية.

وأشار تيم إلى أن معظم منشآت تصنيع آبل تقع في الصين، فإن تفشي المرض سيؤثر ذلك على مبيعات الشركة، كما قال المدير التنفيذي لشركة آبل: نحن نتبرع للمجموعات التي تعمل على احتواء المرض.

وكانت أعلنت مؤخراً مؤسسة بيل آند ميليندا جيتس الخيرية، المملوكة لمؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس وزوجته، عن تخصيص 10 ملايين دولار على وجه السرعة؛ لمنع انتشار فيروس كورونا فى الصين ودول إفريقيا.

في حين كشفت شركة تينسنت Tencent الصينية أنها ستتبرع بمبلغ 300 مليون يوان لشراء الأقنعة والمطهرات واللوازم الطبية الأخرى.

شاركها

اترك تعليقاً