حقائق ومعلومات عن ساندر بيتشاي

مفهوم – ساندر بيتشاى Sundar Pichai أصبح أحد أهم الشخصيات التقنية على مستوى العالم بعدما أصبح الرئيس التنفيذى لشركة جوجل، والتي بناءً عليها حصل على دفعة كبيرة بلغت ما يقرب من 200 مليون دولار فى أسهم الشركة والتى سيتم منحها خلال أربعة سنوات، وهو ما يعد الأجر الأعلى فى جوجل على الإطلاق لمسئول تنفيذى.

وفيما يلى نرصد حقائق ومعلومات عن ساندر بيتشاي:

– نشأ بيتشاى فى مدينة شيناى بالهند، وكان والده مهندسا كهربائيا وأمه كاتبة قبل أن تلده هو وشقيقه الأصغر، وكانت أسرتهم فقيرة إلى حد ما.

– فى وقت مبكر، كان بيتشاى يمتلك موهبة تذكر الأرقام، حيث أدركت عائلته قدرته على تذكر كل أرقام الهواتف التى قد تم الاتصال بها على هاتفهم الدوار، وقال إنه لا يزال يمتلك مهارته فى الحفظ خلال الاجتماعات.

حقائق ومعلومات عن ساندر بيتشاي
حقائق ومعلومات عن ساندر بيتشاي

– بعد أن أصبح مهتما بأجهزة الكمبيوتر، كان أول برنامج قام بإطلاقه هو لعبة الشطرنج، وقد درس بتشاى هندسة المعادن فى المعهد الهندى للتكنولوجيا بكاراجبور، وهو ما ساعده على الحصول على منحة لجامعة ستانفورد.

– الانتقال إلى كاليفورنيا كان قفزة هائلة، والذى مهد له الكثير للوصول إلى المركز الحالى له.

– عندما وصل إلى أمريكا، قال إنه كان لا يصدق أن كل شىء مكلف، فالحقيبة التى يحملها على ظهره تكلف حوالى 60 دولارًا.

– فى جامعة ستانفورد، حصل بيتشاى على الماجستير، ثم التحق بكلية إدارة الأعمال، وقبل أن يدخل جوجل، قال إنه تولى المهام فى Applied Materials وعمل استشارى فى McKinsey & Co.

... and the game Flappy Bird. Here he is meeting with creator Dong Nguyen.

– أجرى مقابلة مع جوجل فى أبريل 2004، وهو نفس اليوم الذى أطلقت فيه الشركة خدمة Gmail، وقد ظن الجميع بما فى ذلك بتشاي، أن خدمة البريد الإلكترونى المجانية واحدة من المزح السيئة من جوجل.

– عندما قامت مايكروسوفت بإنشاء Doomsday والذى جعلت بينج محرك البحث الافتراضى الجديد فى إنترنت إكسبلولر، وهو ما جعل بيتشاى يساعد فى إقناع الشركات المصنعة للكمبيوتر لإعادة تثبيت شريط الأدوات على الأجهزة الخاصة بهم للتخفيف من تأثير هذا التغيير.

– أدت هذه المشكلة إلى حدوث أكبر الإنجازات فى وقت مبكر، وإقناع المشاركين المؤسسين لارى بيج وسيرجى برين أن جوجل ينبغى أن تمتلك المتصفح الخاص بها، وهو ما أدى إلى ظهور كروم.

When the company blew up its corporate structure almost a year later, it was no surprise that Pichai got tapped to lead Google, since he was responsible for its core products.

– وقد كان بيتشاى دائما محبوبا، وهو ما ساعده على الحصول على المزيد من المسئولية.

– وقد تولى بيتشاى مسئولية أندرويد فى 2013.

– كان له فضل فى نظام التشغيل Chrome OS.

– أدت تلك الموهبة ونجاحه مع كروم، والتطبيقات وأندرويد، إلى ترقيت مهامه فى أواخر عام 2014، عندما تم وضعه كمسئول عن جميع المناطق لمنتجات الشركة، بما فى ذلك البحث، خرائط، والتجارة، والإعلانات، والبنية التحتية.

– بعد تقسيم جوجل إلى النظام الجديد أصبح بيتشاى الرئيس التنفيذى لها تحت غطاء الشركة الأم.

-يحب لعبة كرة المضرب بشكل كبير، بالإضافة إلى لعبة Flappy Bird.

حقائق ومعلومات عن ساندر بيتشاي
حقائق ومعلومات عن ساندر بيتشاي
شاركها

اترك تعليقاً