سامسونج تعتزم تقليل حجم قوتها العاملة

مفهوم – يبدو أن شركة سامسونج تسير في نفس الطريق الذي سلكته شركة مايكروسوفت في الأونة الأخيرة عندما أعلنت تخليها عن 18 آلف موظف في جميع أنحاء العالم بحلول العام المقبل.

مما يعني أن شركة سامسونج قد تسير بشكل جيد للغاية في طريق مماثل، حيث تردد مؤخرا أن شركة سامسونج تبحث في إمكانية خفض قوتها العاملة في جميع أنحاء العالم خصوصا بعدما أصبحت المبيعات الإجمالية للشركة تواصل الإنخفاض.

ناهيك عن وجود بعض المنافسين الذين يواصلون كسب المزيد من الحصة السوقية في معاقلها التقليدية، ومن أجل إكساب الشركة بعض الليونة والرشاقة من الجديد، فلابد من التخلص من بعض الثقل الزائد، وعلى الرغم من أن هذه عملية مؤلمة جدا إلا أنه لابد منها.

وردتنا في الأسابيع القليلة الماضية أيضا بأن شركة سامسونج أصبحت متخلفة عن أمثال شركة Xiaomi في الصين، في حين أنها فقدت أيضا البعض من زخمها في الهند نتيجة لتزايد المنافسة من الشركات المحلية مثل شركة Micromax.

ومع ذلك، فإنه لا يمكن أن تصبح شركة سامسونج منبوذة بين عشية وضحاها، كما أنها بعيدة عن كونها في حفرة مماثلة لتلك الحفرة التي وقعت فيها شركة البلاكبيري في الوقت الحالي.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تزال الشركة المهيمنة على سوق الهواتف الذكية، على الرغم من بعض الصعوبات التي تواجهها الشركة في الأونة الأخيرة.

على ما يبدو، فإن بعض القيادات العليا في شركة سامسونج تعتزم الإقدام على خطوات جريئة في المستقبل القريب ومن بينها التفكير في خفض القوة العاملة للشركة من أجل إعادة الشركة إلى سكة النمو من جديد، وبالتالي مساعدة الشركة على تسيد المنافسة، سواء الآن أو في المستقبل.

شاركها

اترك تعليقاً