سيارة BMW M4 GTS الأولى في العالم التي يعمل محركها بالماء

مفهوم – سيارة BMW M4 GTS الأولى في العالم التي يعمل محركها بالماء، حيث يتطور عالم السيارات من يوم لآخر وتتنافس الشركات الكبرى فى إطلاق أحدث مزايا لدعم منتجاتها، وخلال السنوات الماضية أصبح لدينا سيارات ذاتية القيادة وأخرى ذكية، يتم التحكم فيها عن بعد وسيارات تجنب المستخدم الحوادث.

حيث كشفت شركة BMW عن أحدث سيارتها وهى بى أم دبليو M4 GTS الأولى من نوعها فى العالم، التى تأتى مع محرك يعمل بالماء بالكامل، والسيارة تبدو فى مظهرها الخارجى وكأنها نسخة من M4 كوبيه.

مواصفات سيارة بى أم دبليو M4 GTS

وفقا لموقع mashable الأمريكى فأهم ما يميز السيارة الجديدة هى أنها مزودة بمحرك يعمل بتقنية وميزة حقن المياه فى الجهة الأمامية water injection 3.0 لتر توربو مزدوج مع ست أسطوانات وللمرة الأولى فى إنتاج السيارات، حيث تتوفر هذه الميزة فقط فى سيارات السباق ولها عدة فوائد فنية كبيرة، فعن طريق حقن المياه فى الأسطوانة جنبا إلى جنب مع ضباب ضئيلة من البنزين يتم تشغيل السيارة بكفاءة أعلى.

أهمية ميزة water injection

إضافة المياه لمحرك M4 يعمل على زيادة بنسبة 10٪ فى عزم الدوران، ما يعمل على تقوية سرعة السيارةM4 GTS من 0 إلى 60 ميل بالساعة فى 3.7 ثانية ويعززسرعتها القصوى إلى 189.5 ميل فى الساعة.

شاركها

اترك تعليقاً