شاهد اعنف عواصف وسيول تضرب الامارات

مفهوم. شاهد اعنف عواصف وسيول تضرب الامارات

سادت حالة من الفزع والهلع بين سكان الامارات، واختفى المارة من الشوارع والمصالح الحكومية والخاصة، وذلك بعد ان ضربت الإمارات العربية المتحدة عواصف وسيول لم تمر بها البلاد من قبل، حيث هطلت أمطارا رعدية عنيفة إلى جانب الرياح العاتية، وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم 9/3/2016، تعطلت الدراسة فى أبو ظبى والعين حفاظاً على سلامة الطلاب والعاملين، كما علقت رحلات الطيران فى مطار أبو ظبى الدولى.

ايقاف جميع الرحلات وتدمير عدد من الطائرات

قال مطار أبو ظبى الدولى فى بيان اليوم الأربعاء، أن المطار علق رحلاته الجوية حتى إشعار آخر، لاعتبارات السلامة بسبب سوء الأحوال الجوية، كما قد تحطم جزء من المطار، بالاضافة الى تحطم وتكسير عدد من الطائرات.

توقعات الارصاد الجوية

تتعرض مناطق عدة فى الإمارات لأمطار رعدية غزيرة، خاصة أبو ظبى والعين والفوعة إذ سجلت الأخيرة أعلى كمية أمطار بواقع 77 ملم، ومن المتوقع أن تتزايد غزارتها اليوم وتمتد إلى صباح غد.

ومعظم المناطق فى دولة الإمارات تشهد نفس العاصفة الجوية القوية المصحوبة برياح وأمطار شديدة، فيما توقّع المركز الوطنى للأرصاد الجوية والزلازل استمرار سقوط الأمطار حتى الخميس.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى العديد من مقاطع الفيديو لانهيار واجهات المبانى والأبواب والنوافذ الزجاجية للمطاعم والكافيتريات، إلى جانب انعدام الرؤية على الطرق، وارتطام سقالات مسح المبانى بها، إضافة إلى تحذيرات الحكومة للمواطنين بالتزام منازلهم.

شاركها

اترك تعليقاً