صور .. مكتب مُتنقل مصنوع من الورق المُقوّى

مفهوم – طبيعة العمل المكتبي ربما تصيب الكثيرين بشعور الملل، نظرًا للجلوس فترات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر، والجلوس المتواصل علي الكرسي، حبيس في غرفة المكتب المُغلقة،وكما تقول الحكمة «الحاجة أم الإختراع»، فأنت تحتاج لكسر الملل والتغيير في طريقة أو مكان جلوسك المعتاد، فما رأيك في الحصول على مكتب مُتنقل تستطيع من خلاله أن تمارس من خلاله أعمالك المكتبية في الخارج في أي مكان دون أي تعقيد؟.

حيث تعاون فريقٌ من المعماريين، يتكون من ثلاثة شُبان من نيوزيلندا، وهم «فريزير كالاوي Fraser -Callaway»، «أوليفر وارد – «Oliver Ward و «مات إنيس Matt Innes»، في تأسيس مشروعٌ ناشىء يسمي «Refold – إعادة الطي»، يهدفون من خلاله الى تصميم مكتبًا جديدًا من الورق المُقوّى..

يبلغ وزنه 6 كيلوجرامات لتحمله معك أينما كنت، ويمكنه أن يستخدم جلوساً أو وقوفاً، ويستطيع أن يتلاءم مع البيئات المختلفة، ولا يحتاج أمر تركيبه أكثر من بضع دقائق، ليكون منتصباً جاهزاً للاستخدام، كما أنه خفيف الوزن وقابل للطي والنقل والتعديل، بحيث يمكن حمله بسهولة وأخذه أينما كان؛ ليتناسب مع نمط حياة اليوم السريع والكثير الترحال والتنقل، وسيبلغ سعر المكتب حسبما جاء على الموقع بمبلغ 125 دولار أمريكي.

هذا ويتكون المكتب الجديد من أربعة أجزاء رئيسية، يتم تجميعها معا دون الحاجة إلى ربطها، ووزنه خفيف جدا ويسهل حمله لأي مكان، ويمكن استخدام هذا المكتب في وضع جهاز “لاب توب” الخاص بالمستخدم، بالإضافة إلى وضع الكتب الدراسية وغيرها.

refold cardboard standing desk new zealand

 غير أن هذا المكتب بإمكانه حمل وزن شخص كبير، على الرغم من أن وزنه يبلغ 6.5 كيلوجرام، ويمكن له أن يتحول لشكل مكتب ملائم لوضعية الجلوس أو وضعية الوقوف أو حتى على شكل حقيبة تحمل فى اليد، كما لا يحتاج فرد وتركيب المكتب الورقي المقوى أكثر من دقييقتين، وذلك دون استخدام أي شريطٍ لاصق.

refold cardboard standing desk new zealand

وهو مصنوع بالكامل من مادة واحدة، وهي الورق المقوى مزدوج الطبقات بسماكة 7 ملم؛ أي أنه قابل للتدوير 100%، وتتألف كل رجل من أرجل المكتب الكرتونى المُتنقل من 3 قطع، وقد تم تصنيعه بالكامل في نيوزيلندا.

refold cardboard standing desk new zealand

 وقد نجح فريق Refold في الحصول علي التمويل اللازم لإكمال المشروع  وإطلاق شركتهم الناشئة عبر موقع Kickstarter المتخصص في حملات التمويل الجمعي للأفكار والشركات الناشئة.

refold cardboard standing desk new zealand

refold cardboard standing desk new zealand

شاركها

اترك تعليقاً