طريقة التحكم في قائمة إبدأ start في ويندوز 10

مفهوم – قائمة إبدأ start في الجانب الأيسر كانت أبرز ما حافظت مايكروسوفت عليه فى ويندوز 10، بينما فضلت الإبقاء على المربعات التى تشتهر بها القائمة على ويندوز 8 فى الجانب الأيمن، لكن هذه المربعات لن تكون الخيار الأساسى للتحكم إلا إذا أردت ذلك.

يؤدى النقر على الزاوية العلوية اليمنى من قائمة start وسحب الماوس على الحواسب أو إصبعك على شاشات اللمس إلى تحديد حجم المربع، كما يمكنك أيضا تعديل مظهر القائمة من خلال الذهاب إلى الإعدادات والدخول إلى Personalization.

النقر بزر الماوس الأيمن على أى من المربعات سيؤدى إلى إظهار قائمة صغيرة تملك خيارات لإزالة تثبيته من القائمة أو تعديل حجمه أو إيقاف مزايا المربعات الحية وهى التحديثات ذات الرسوم المتحركة والتى تظهر على المربعات أو تثبيت التطبيق المرافق للمربع فى شريط المهام الموجود فى الأسفل.

بدوره يؤدى النقر لفترة طويلة على أى من المربعات بالسماح لك بسحبها وإعادة وضعها فى أى مكان آخر تريده لترتيب المربعات حسب ما ترغب، كما أن النقر على أى تطبيق أو ملف فى أى مكان على حاسوبك سيعطيك خيار لتثبيته إلى قائمة ابدأ.

كما يتيح لك الدخول إلى الإعدادات واختيار Personalization ومن ثم Start إمكانية تعطيل أو تفعيل بعض المزايا الرئيسية، فعلى سبيل المثال يمكن لخيار Show most used apps أن يقوم بشكل تلقائى بتثبيت التطبيقات التى تقوم بفتحها بشكل متكرر فى أعلى الجانب الأيسر من قائمة ابدأ، بينما يسمح لك خيار Show recently added apps بإضافة قسم جديد لإظهار التطبيقات التى قمت مؤخراً بتثبيتها.

شاركها

اترك تعليقاً