طريقة فحص إمكانيات الكمبيوتر للتأكد من توافقها مع ويندوز 10

مفهوم – من المنتظر أن يكون ويندوز 10 من إصدارت نظم التشغيل الهامة في مسيرة مايكروسوفت، بعدما أعلنت رسميًا أن نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 سيكون متاح خلال أيام.

مايكروسوفت تقوم بتطوير النسخة التطويرية من ويندوز 10 واستقبال الاراء واجراء الاختبارات على مدار أكثر من 9 أشهر، حتي تقدم اصدار ويندوز يستحق أن نقوم جميعاً بتجربته وقد نجحت في ذلك بدون شك.

شاهد: طريقة تحميل ويندوز 10

وهناك تحديث جاء اخيراً الي ويندوز 7 وويندوز 8.1 يحمل تطبيق يعلمك بانه يمكنك حجز نسخة اصلية من ويندوز 10 لجهازك، وهذا التطبيق مميز جداً حيث يحمل خاصية لفحص امكانيات جهازك ويعلمك باجابة السؤال الهام وهو هل سيعمل ويندوز 10 علي امكانيات جهازك ويمكنك تثبيته ام لا.

يتم الفحص عبر تطبيق حجز الترقية لويندوز 10 المتوفر الان مع التحديث الاخير لويندوز 7 و 8 و 8.1 ،ولتشغيل التطبيق يمكنك الضغط علي Get Windows 10 وهي الايقونة المتواجدة في شريط المهام لديك بجوار الساعة، ثم تقوم بالضغط علي ايقونة Hamburger اعلي التطبيق، ثم تقوم بالضغط علي Check Your PC لبدأ فحص امكانيات الجهاز.

والان وكما تلاحظ بالصورة بالاعلي سيخبرك التطبيق عما اذا كان جهازك مهيئ لاستقبال ويندوز 10 ام لا، وسيخبرك ايضاص بالاجهزة المتصلة بجهازك الغير مهيئة أن تعمل مع ويندوز 10، او التي تسبب أن جهازك لا يمكنه استقبال ويندوز 10 ، فيمكنك ترقيتها فيما بعد.

وبشكل عام الامكانيات المطلوبة لتشغيل ويندوز 10 تجدها في النقاط التالية بايجاز.

المعالج : سرعة 1 جيجاهرتز أو أكبر مع دعم PAE وNX وSSE2
ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) : بسعة 1 (جيجابايت) (32 بت) أو 2 جيجابايت (64 بت)
المساحة المتوفرة على القرص الثابت : تبلغ 16 غيغابايت (32-بت) أو 20 جيجابايت (64-بت)
بطاقة الرسومات : جهاز رسومات Microsoft DirectX 9 مزود بمحرك أقراص WDDM

وكما تلاحظ الامكانيات المطلوبة ليست كبيرة او صعبة، بل اصبحت هذه الايام في المتناول للجميع، والنسخة التطويرية من خلال تجربتي لها علي مدار 9 اشهر اكاد اؤكد لكم بانها مميزة جداً ولم اواجه اي مشاكل معها علي مدار جميع التحديثات، بل وتصبح افضل مع كل تحديث ولذلك فاتوقع أن تكون النسخة النهائية التي ستصدر في 29/7 ستكون في غاية الروعة، وسنكون معكم دائماً علي مدار الفترة القادمة وحتي صدور النسخة باخر التحديثات والتصريحات الهامة وحتي يتم اصدار النسخة النهائية ليكون لنا موضوع شامل عنها وعن تجربتنا لها باذن الله.

شاركها

اترك تعليقاً