طريقة ومزايا الربح من جوجل ادسنس

مفهوم – نستعرض اليوم أحد المواضيع الهامة للربح من خلال الإنترنت، فكل واحد منا يفكر في زيادة دخله وفي تغيير واقعه المعيشي الى الافضل! لذلك في هذا الدليل سنتعلم طريقة من افضل طرق زيادة الدخل وهي الربح من الانترنت وتحقيق اموال شهريا بالدولار.

ربما قد بحثت كثيرا في الانترنت عن كيفية الربح من الانترنت ! ووجدت العديد من الطرق والتي لو جربتها قد لا تنجح فيها ( وذلك بسبب أن الكثير يبالغون ويزيفون الحقائق ويوهمون المبتدىء بالربح السريع باسهل الطرق!! وهم ربما لا يحققون ربع المبلغ الذي يعدونك به) ، أخي الحبيب عليك ان تعلم ان العمل من الانترنت ليس بالامر السريع والسهل ، ولكنه عبارة عن عمل يحتاج وقت وجهد ومال ، ولكن فيما بعد نتائجة رائعة جدا ، فربما تحقق أضعاف راتب شخص موظف اذا صبرت واجتهدت واعتبرته كمشروع وليس ضربة حظ.

موضوعنا اليوم هو عن كيف تقوم بإنشاء مشروع الكتروني مربح جدا، وبالتحديد عن الربح من جوجل ادسنس (إضغط هنا لزيارة الموقع) عن طريق بناء موقع متخصص أو ما يسمى (نيتش) .

قد تسألني الآن : لماذا بالتحديد اخترتموقع الكتروني متخصص واخترت الربح من ادسنس؟ مع ان اساليب الربح من الانترنت كثيرة جدا ؟؟

سؤال جميل جدا ، والجواب اني اخترت هذا الأسلوب لعدة اسباب :

1- لا يحتاج لرأس مال كبير : فبناء الموقع لن يكلفك الكثير من المال بل ان استثمار مبلغ بسيط 100 دولار أو أقل هو كافي جدا ، فهو (وعن تجربة شخصية) أفضل المشاريع المربحة جدا براس مال صغير جدا .

2- افضل استثمار للمبتدىء : فإذا كنت مبتدىء ، وتسأل نفسك كيف استثمر اموالي؟ ففكرة موقع الكتروني والربح من الاعلانات على موقعك هو فكرة ممتازة جدا ، والعائد منها ممتاز، ولن تكلفك مال كبير .

3- لأنه يعتبر مشروع حقيقي : فاذا تريد تأمين مصدر دخل لك ، فاحرص على ان تعمل مشروع حقيقي كالمواقع الالكترونية ، فهي تعتبر أصل يزيد سعره مع الوقت ، وتزيد ارباحه ، ويمكنك التحكم به كما تشاء او تبيعه … فأنت حر فيه .

واحذر من الطرق الربحية التي لا تعتبر مشروع حقيقي ، أو تكون مملوكة لغيرك وليست لك ، أو طرق سريعة تضيع عليك الوقت وفي الاخير تربح منها بضع من الدولارات والتي لا تساوي شيئا من التعب والجهد الذي بذلته فيها.

ماهي جوجل أدسنس Google Adsense ببساطة

جوجل أدسنس برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يضم مجموعة من الناشرين ، أما المعلنين فهم من خلال برنامج جوجل أدووردس Google AdWords

مثال لتوضيح كيف يعمل جوجل ادسنس : لنفترض ان هناك متجر لبيع أدوات منزلية والمتجر يحتاج الى جلب زوار لموقعه فيذهب لخدمة جوجل أدووردس، ويعمل حملة اعلانية عليه فيدفع مثلا 100$ مقابل 100 زائر يدخلون الى موقعه يعني كل زائر سيكلف 1 دولار ، انت كصاحب موقع مشترك في أدسنس لنفترض أنه تم عرض اعلان مصنع الأدوات المنزلية هذا في موقعك، وهناك زائر من زوارك ضغط على الإعلان، بهذا انت كسبت 1$ لكن الربح هذا سيتقسم ما بينك وبين جوجل انت ستاخد 68% من الربح تقريبا (اذا توفرت جميع شروط المعلن) وجوجل سيأخذ الباقي.

فيتضح من هذا أن جوجل ادسنس هو نظام ربحي يستطيع مستخدموه تحقيق نسبة من الأرباح التي تحصل عليها جوجل من اصحاب الإعلانات، فكم من مرة قمت بالدخول على أي موقع أو مدونة ورأيت ظهور إعلانات على شكل نصوص أو صور عن منتجات أو مواقع مختلفة ألم تسأل نفسك لماذا تضع المواقع والمدونات تلك الإعلانات وما الفائدة التي يحصلون عليها من وضعهم لتلك الإعلانات ؟! الإجابة بكل بساطه إن تلك المواقع والمدونات تحصل على نسبة من أرباح تلك الاعلانات فكل ضغطة على تلك الاعلانات تساوي ربح مادي.

فبعد اكمالك لموقعك واضافة بعض المواضيع اليه تقوم بالتقديم في شركة جوجل أدسنس وسيقبلونك اذا كان موقعك بدومين مدفوع وفيه عدد من المواضيع وليس فيه مخالفات لشروط أدسنس ، ثم بعد ذلك ستدخل الى حسابك وتنشئ اعلانات وتضعها داخل موقعك وأي شخص يضغط على اعلان منها ستربح أنت مبلغا من المال ، وأيضا ستربح على كل 1000 ظهور للاعلانات في بعض الإعلانات .

نصائح هامة لتضمن عدم اغلاق حسابك على ادسنس

– إحرص دائما على عدم الضغط على إعلاناتك ، أو تشجيع أحد بالضغط عليها .

– لا تقم بإنشاء أكثر من حساب فالمسموح لك هو انشاء حساب واحد فقط.

– لا تقوم بالعبث في الكود البرمجي الخاص بالإعلان حتى لا يتم وقف إعلاناتك.

– إحرص على قراءة شروط خدمة ادسنس جيدا حتى تتجنب إغلاق حسابك.

– لو أحسست أن هناك نشاط غريب في حسابك (مثل نقرات غير اعتيادية – الزوار زادوا كثيرا بطريقة مفاجئة – …. ) فقم بإبلاغ شركة أدسنس بذلك عبر الصفحة التالية : صفحة ابلاغ أدسنس.

كيف أستلم أرباحي من أدسنس

يتيح جوجل ادسنس 3 وسائل لإستلام الأرباح وهي :
عن طريق ويسترن يونيون : وهي افضل الطرق ومتوفرة فروعها في جميع أنحاء العالم .
عن طريق شيك .
عن طريق تحويل الاموال على حسابك البنكي .

والحد الادنى لإستلام الاموال 70 يورو ، تقريبا 100دولار وان لم يتم الوصول الى هذا الحد في الشهر سيتم حفظ الاموال وتحويلها للشهر التالي حتى يكتمل المبلغ .

لنفترض انهم ارسلوا اليك دفعة من أدسنس وانت اخترت وسيلة الدفع وسترن يونيون كل ما تحتاجه لإستلام اموالك :
1- بطاقة شخصية .
2- رقم الحوالة او رقم mtcn وسيظهر في لوحة تحكم أدسنس في قسم Payment .

شاركها

اترك تعليقاً