أشهر أفلام الرعب في السينما العالمية

مفهوم – أفلام الرعب لها عشاق كثيرون بالرغم ما قد تسببه من إزعاج ولكنه يبقى نوع من الأفلام له لونه وأجوائه الخاصة.

لأصحاب القلوب القوية ويملكون الشجاعة لمشاهدة أقوى أفلام الرعب التي انتجتها السينما العالمية، قمنا باختيار هذه المجموعة الأقوى من أفلام الرعب، لذلك فكر كثيراً قبل أن تشاهد هذه الأفلام، لأنها بالتأكيد لن تجعلك سعيد وسترعبك.

أشهر أفلام الرعب في السينما العالمية

1- The Orphanage

عندما تم عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي، وقف الجمهور لمدة عشر دقائق مصفقاً للفيلم بعد نهايته. هو من أفلام الرعب التي تحوي قصةً إنسانية قوية، وموسيقى ممتعة. يحكي قصة امرأة تشتري دار الأيتام الذي تربت فيه، والذي كان مخصصاً لذوي الإعاقة، لتسكن به مع عائلتها. وبعد انتقالهم، يبدأ ابنها الصغير بالتعرّف إلى صديق جديد. ما يضيف إلى الرعب هو انقسام حواسك، ما بين عينيك المخصصتان لقراءة الترجمة من الإسبانية، وباقي الحواس التي تنتظر ما سيحدث.

2- The Ring

تم بيع أكثر من مليوني نسخة من فيلم “الفيديو القاتل” خلال 24 ساعة من طرحه في الأسواق. كن جاهزاً للرعب. يحكي الفيلم قصة صحفية تحاول البحث عن مصدر الفيلم الذي يموت كل من يشاهده بعد أسبوع من مشاهدته. بعد مشاهدة الجزء الأول من الفيلم، شاهد الجزء الثاني، لكنك لن تجده بنفس الجودة.

3- Sinister

واحد من أكثر أفلام الرعب متعةً بالنسبة لي. اسم الفيلم (الشر) يوحي بمضمونه. وهو ليس لذوي القلوب الضعيفة. مع القليل من مشاهد العنف والدماء، يعرض لنا مخرج العمل “الشر” على أصوله! يبدأ الفيلم مع أحد كتاب قصص الجريمة، الذي يبحث في إحدى الجرائم، ليكتشف أنها ليست إلا واحدة من سلسلة جرائم تعود أولها إلى ستينات القرن الماضي.

4- The Shining

عبارات مثل “Here’s Johnny” و”Redrum” دخلت التاريخ بسبب الأداء المتميز لجاك نيكلسون في فيلم The Shining. الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1980، مبني على رواية تحمل الاسم نفسه، ويحكي قصة عائلة كاتب انتقلت في العطلة إلى فندق مهجور. فهل هناك روح شريرة قد تدفع “جاك” للقيام بأفعال إجرامية؟ وهل ما يراه ابنه من مشاهد مرعبة، هي من ماضي هذا الفندق؟

5- The Conjuring

الفيلم مبني على قصة حقيقية لإد ولورين وارين (المقصود بقصة حقيقية أن الشخصيات حقيقية، دون أن نتأكد أن القصة التي قاموا بروايتها حقيقية أم من تخلياتهم). سنكتفي بالقول لكم أنه: احذر من العيش في المنزل إذا رفض كلبك الدخول إليه.

6- Dead Silence

عبارة واحدة تلخص هذا الفيلم الممتع: “إذا صرخت، تموت”.

7- Case 39

ماذا لو كنت عاملاً في مجال مساعدة الأُسر على حل مشاكلها، ووجدت فتاةً بريئة تتعرض للاضطهاد ومحاولات القتل في منزلها؟ ماذا تفعل؟ لا تشاهد هذا الفيلم بمفردك.

8- Mama

هذا الفيلم الذي تقشعر له الأبدان. يحكي قصة طفلتين عاشتا في الغابة لوحدهما لمدة خمس سنوات، فهل ستستمر حياتهما بشكل طبيعي بعد انتقالهما لبيت عمهما؟ والسؤال الأهم، هل الفتاتان فعلاً لوحدهما؟

9- Paranormal Activity

ميزة هذا الفيلم هي بساطته المطلقة. فقد تم إنتاجه بميزانية متواضعة جداً، وبكاميرات عادية جداً، سمحت بأن يتحول إلى سلسلسة أصدرت 4 أفلام حتى الآن.

شاركها

اترك تعليقاً