كم الربح من يوتيوب لكل ألف مشاهدة؟

مفهوم – السؤال: كم الربح من يوتيوب لكل ألف مشاهدة؟

الجواب: الربح من يوتيوب هو أحد وسائل الربح الرائجة الآن من الإنترنت، نظرًا لما يتمتع به يوتيوب من شعبية كبيرة في مختلف بلدان العالم.

ولو نريد رد سريع على هذا السؤال فيمكن القول: يتراوح معدل الربح من اليوتيوب في المتوسط ما بين 30 سنت و 3 دولار أمريكي لكل ألف مشاهدة، ولكن هذا يتوقف على الكثير من العوامل.

منها: الموقع الجغرافي للمشاهدين، والمحتوى الذي يتناوله الفيديو، والوقت الذي يقضيه المشاهين في مشاهدة الفيديو ومدى تفاعلهم مع الفيديو، والكثير من العوامل الأخرى، والتي سوف أتناولها بالتفصيل بالأسفل.

اقرأ ايضًا: كل ما تحتاج معرفته عن الربح من اليوتيوب

على أي حال سواء كنت تريد الفهم لأنك تريد أن تصبح يوتيوبر وتريد معرفة معدل الربح الذي يمكنك جنيه من اليوتيوب، أو كنت تريد المعرفة بدافع الفضول فستجد الإجابة في هذه المقالة.

ولكني لن أعدك بعدم ظهور المزيد من الأسئلة الأخرى في الأفق والتي ستود بشدة معرفة اجابتها، على أي حال هذا هو الغرض من المقال وهو دعوتك لطرح الأسئلة الصحيحة التي ستقودك لما عليك فعله حقاً لتحقيق أقصى ربح من اليوتيوب.

كم الربح من اليوتيوب لكل ألف مشاهدة

دعونا نتفق على مجموعة من النقاط قبل أن نجيب هذا السؤال:

يوتيوب لا يعطي أصحاب القنوات الأموال مقابل المشاهدات، ولكن الربح يتحقق من خلال الإعلانات التي تظهر على الفيديو.

هناك شروط يجب توافرها لكي يوافق يوتيوب على وضع إعلانات على فيديوهاتك، ومن ثم يمنحك ربح مقابل مشاهدة الإعلانات هذه (سوف نناقش هذه الشروط لاحقاً).

ليس هناك أحد ولا حتى يوتيوب نفسه يمكنه أن يخبرك برقم ثابت يمكنك ربحه من قناتك على اليوتيوب، ولكن الجميع يتحدث عن متوسط تقريبي.
هناك طرق أخرى يمكن من خلالها تحقيق أرباح من اليوتيوب غير الإعلانات، وهذه الطرق في الغالب هي سر مليونيرات اليوتيوب (سوف نناقشها بعد قليل).

على أي حال يمكننا القول أن متوسط الربح من اليوتيوب لكل ألف مشاهدة هو ما بين 30 سنت وحتى 3 دولار، ولكن بالطبع هناك قنوات يوتيوب تجقق ربح أقل من 30 سنت لكل ألف مشاهدة.

وأيضاً هناك قنوات يوتيوب تحقق ربح أعلى من 3 دولار لكل ألف مشاهدة، والتي قد تصل حتى 10 دولار لكل ألف مشاهدة.

العوامل التي يتحدد بناءاً عليها مستوى الربح من اليوتيوب

العوامل بالأسفل تساهم بشدة في تحديد معدل الربح من اليوتيوب:

1- البلد التي تأتي منها المشاهدات

بالطبع الفيديو الذي أغلب مشاهداته تأتي من أمريكا يختلف ربحه تماماً عن الفيديو التي تأتي أغلب مشاهداته من مصر، والأمر هنا مرتبط بفكرة منطقية جداً وهي:

أمريكا أكثر تقدماً من مصر في عالم الاقتصاد والتكنولوجيا، لذا فالمواطن الأمريكي لديه قدرة شرائية أفضل من المصري، كما أنه أفضل في التعامل مع التكنولوجيا ولذا لديه ثقافة الشراء من الإنترنت بشكل أفضل.

2- مجال محتوى الفيديو

بشكل عام في عالم الإعلانات: كلما كان هناك مجال مربح كلما كانت الإعلانات المرتبطة بهذا المجال أكثر تكلفة للمعلن، وذلك لأن هناك الكثير من المعلنين الذين يتنافسون على هذا الإعلان.

لذا كلما حددت قكرة قناة يوتيوب أكثر جذباً للإعلانات غالية الثمن كلما حصلت على ربح أفضل.

3- الوقت المنقضي في مشاهدة الفيديو

الفيديو الذي يقوم المشاهد بمشاهدته كاملاً يحصل على فرصة أفضل لظهور الإعلانات، وبالتالي يحصل على ربح أفضل مقارنة بفيديو يتم مشاهدة نصفه فقط.

4- جودة محتوى الفيديو

كلما كانت قناتك تحتوي على فيديوهات على مستوى عالي من الجودة من حيث جودة الفيديو نفسه وجودة المحتوى كلما زادت فرصتك للحصول على ربح أفضل.

بالطبع هناك الكثير من العوامل الأخرى التي تتدخل في المعادلة، والتي منها عوامل خاصة بيوتيوب نفسه والخوارزميات الخاصة به في توزيع الإعلانات على الفيديوهات وتحديد الأرباح.

اقرأ ايضًا:

مليون مشاهدة على اليوتيوب كم تربح

واحد من الأسئلة التي يرددها الكثير من الشباب العربي هي: ما هو كم الربح لكل مليون مشاهدة على اليوتيوب؟

سوف أجيب على هذا السؤال بمثال افتراضي لكي امنحك اجابة بالأرقام كما تريد:

لنفترض أن معدل الربح من قناتك على اليوتيوب هو واحد دولار لكل ألف مشاهدة:

إذا يمكنك قسمة مليون على ألف والنتيجة تقوم بضربها في واحد لتكون هكهذا (1000000/1000)*1= 1000 دولار.

ولكن ماذا لو كان معدل الربح من قناتك هو نصف دولار لكل ألف مشاهدة إذاً معدل الربح للمليون مشاهدة هو 500 دولار.

شاركها

اترك تعليقاً