كيف تتحدث الإنجليزية بطلاقة – 9 خطوات

مفهوم – موعدنا اليوم مع مقالة بعنوان كيف تتحدث الإنجليزية بطلاقة في 9 خطوات رئيسية، المقالة مترجمة من موقع إي اف المختص بتعلم اللغة الانجليزية.

كما نعلم في عالم اليوم، كلما كانت لغتك الإنجليزية أفضل ، زادت قدرتك على المشاركة في كل الأشياء العالمية: من ثقافة الإنترنت التي لا تعرف حدودًا إلى الأعمال التجارية الدولية التي تتجاوزها.

وبينما يمكن أن يفتح التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة أبوابًا جديدة ويوسع آفاقك، من المهم أن تتذكر أن الطلاقة لا تتعلق بالكمال. يتعلق الأمر بالشعور بالراحة مع اللغة والقدرة على التعبير عن حقيقتك بها.

كيف تتحدث الإنجليزية بطلاقة – 9 خطوات

1. استخدم المصطلحات

يعد استخدام المصطلحات سمة مميزة للطلاقة وعلامة على أنك تفهم وتقدر الجانب “الشعري” من اللغة. اللغة الإنجليزية غنية بالتعابير الاصطلاحية ويحب الناطقون بها أن يلفظوا حديثهم بهذه التعبيرات الملونة.

إذن ما هو المصطلح؟ المصطلح عبارة “ترسم صورة” بدلاً من الاعتماد على المعنى الحرفي للكلمات التي تتكون منها. على سبيل المثال ، قد يقول متحدث باللغة الإنجليزية: “كسر ساقه!” لصديق قبل الامتحان. إنهم لا يأملون حرفياً أن يكسر صديقهم ساقه ، إنها ببساطة طريقة أخرى لقول “حظاً سعيداً!”.

ابدأ بإتقان أفضل 20 مصطلحًا باللغة الإنجليزية ، ثم انتقل إلى قائمة أكثر شمولاً أو ركز على المصطلحات الخاصة بالطبيعة أو الجسم البشري أو الطعام.

2. استخدم المصطلحات الصحيحة

بمجرد حصولك على أكثر التعبيرات الاصطلاحية الإنجليزية شيوعًا ، تذكر أن استخدام المصطلحات الصحيحة – الإنجليزية البريطانية في المملكة المتحدة أو الإنجليزية الأمريكية في الولايات المتحدة – هو ما يميزك كمتحدث حقيقي للغة الإنجليزية بطلاقة.

3. اعمل على كلماتك

لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية ، تحتاج إلى التركيز على توسيع مفرداتك اللغوية. كلما كان اختيارك للكلمات أكثر ثراءً وتنوعًا ، كلما كان صوتك أكثر طلاقة.

نظرًا لأن اللغة الإنجليزية بها أكبر عدد من المفردات في العالم (ما يقرب من 750.000 كلمة والعدد في ازدياد!) ، فلديك الكثير من الكلمات للاختيار من بينها. يعد هذا جزءًا مثيرًا من العمل نحو الطلاقة ، ولكنه قد يجعل الأمر صعبًا أيضًا: فالطلاقة لا تعني فقط معرفة الكثير من الكلمات ، ولكن معرفة وقت استخدامها بالضبط.

ابدأ بتدريب نفسك على استخدام كلمة أقل “جدًا” و “حقًا” واستخدام كلمة أكثر دقة وتطورًا لنقل ما تريد بدلاً من ذلك. على سبيل المثال:

بدلاً من “very lucky” ، قل “fortunate”

بدلاً من “very good” ، قل “exceptional”

4. تعلم في أجزاء

التحدث بلغتنا الأم أسهل لأننا نعتمد على العبارات بدلاً من البحث عن طرق جديدة لتجميع الكلمات في كل مرة نريد فيها التعبير عن شيء ما.

تمكن علماء الأعصاب من إظهار أن تطوير أنماط قصيرة يساعد الدماغ على استعادة واستخدام كلمات جديدة “في خضم اللحظة”.

افعل ذلك بوضع الكلمات الجديدة التي تعلمتها في عبارات تحفظها على الفور. إنها ليست فقط أكثر فاعلية كاستراتيجية حفظ ولكنها ستساعدك على أن تبدو أكثر طلاقة بمرور الوقت.

5. تعرف على الثقافة

تسير المهارات اللغوية بطلاقة جنبًا إلى جنب مع المهارات الثقافية بطلاقة. ترتبط اللغة ارتباطًا وثيقًا بالثقافة وتتميز الطلاقة بالقدرة على الإشارة إلى أشياء ثقافية مثل اللغة العامية والتعابير والعروض الشعبية والموسيقى والأفلام والأدب في المحادثة.

إذا كنت تهدف إلى إتقان اللغة الإنجليزية البريطانية ، على سبيل المثال ، فتأكد من قضاء أطول فترة ممكنة في بريطانيا (انظر النقطة الأخيرة) وانغمس في الثقافة والفكاهة والبرامج التلفزيونية والأدب البريطاني.

6. إستخدم العامية

القدرة على استخدام اللغة العامية هي سمة مميزة أخرى للطلاقة.

على الرغم من أن الكثير من اللغة العامية الإنجليزية هذه الأيام عالمية وتخرج عن الموضة بشكل أسرع مما يمكنك أن تمتم “العامية” ، فإن بعضها خاص ، على سبيل المثال ، باللغة الإنجليزية الأسترالية.

ابدأ بمعرفة طريقك إلى اللغة العامية المحلية – البريطانية ، على سبيل المثال – والتعرف على أحدث مصطلحات اللغة الإنجليزية العامية (العالمية). يجب عليك أيضًا التأكد من أنك تعرف أكثر الاختصارات والكلمات العامية شيوعًا المستخدمة في Whatsapp وأشكال اللغة الإنجليزية غير الرسمية (المكتوبة) الأخرى. حتى أن بعضها يستخدم في اللغة المنطوقة هذه الأيام.

7. المشاهدة والإستماع بشراهة

واحدة من أفضل الطرق للتحدث بطلاقة هي قضاء ساعات على الأريكة (أو في السرير) لمشاهدة الأشياء. نعم ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح: لديك الآن عذر لتنغمس في برامجك المفضلة.

لكي تتقن اللغة الإنجليزية ، يجب أن تتعرف على كيفية استخدامها من قبل الناطقين بها في مجموعة متنوعة من السياقات. تساعدك مشاهدة كل شيء من برامج الواقع إلى البرامج النصية والأفلام الوثائقية (المعاصرة) على استيعاب المفردات واللغة العامية والتعبيرات واللهجات أثناء الاسترخاء.

حاول تشغيل الترجمة الإنجليزية لربط ما تسمعه بكيفية كتابة الكلمة أو قم بإيقاف تشغيلها للتركيز فقط على كيفية صوت الأشياء.

8. تقليد الآخرين

التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة يعني العمل على لهجتك ونطقك بنشاط ووعي. واحدة من أكثر الطرق فعالية للقيام بذلك هي تقليد الطريقة التي يتحدث بها الآخرون.

اختر أحد المشاهير أو ناطقين أصليين آخرين تحبهم وحاول تقليد طريقة تحدثهم ، مع إيلاء اهتمام خاص لإيقاعهم وتجويدهم.

تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في الاستماع إلى الكتب الصوتية للممثلين المفضلين لديك وهم يقرؤون سيرهم الذاتية (جرب “Greenlights” لماثيو ماكونهي ، على سبيل المثال). سوف تتعرف عليهم بشكل أفضل وستتعرف على طريقة حديثهم لساعات متتالية. يمكنك أيضًا مشاهدة أو الاستماع إلى المقابلات التي أجروها على Youtube أو في بودكاست.

9. انغمس في نفسك

لا يمكن تحقيق الطلاقة الحقيقية إلا من خلال استخدام اللغة المستخدمة كل يوم في مجموعة من الإعدادات ، من موعد تناول القهوة مع صديق إلى عرض تقديمي في المدرسة.

يعد الانغماس الكامل – العمل أو الدراسة في بلد يتحدث الإنجليزية – طريقًا معروفًا للطلاقة لأنه يضمن لك سماع اللغة الإنجليزية واستخدامها منذ اللحظة التي تستيقظ فيها حتى تنام (قد تبدأ في الحلم باللغة الإنجليزية!). في الأساس ، ستستخدم النقاط من 1 إلى 9 بشكل طبيعي ولفترات طويلة من الوقت ، مما يؤدي إلى شحن رحلتك التعليمية.

للحصول على التأثير الكامل – من حيث الطلاقة اللغوية والثقافية – فكر في البقاء في بلد يتحدث الإنجليزية لبضعة أشهر على الأقل ، من الناحية المثالية ستة أشهر أو أكثر. يمنحك هذا وقتًا كافيًا للتدرب وسيضعك على طريق أكيد للتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.

شاركها

اترك تعليقاً