كيف يمكن تنظيف الأجهزة الكهربائية في المنزل؟

مفهوم – السؤال: كيف يمكن تنظيف الأجهزة الكهربائية في المنزل؟

الجواب: التنظيف المستمر للأجهزة الكهربائية من الداخل والخارج يجعلها دومًا كالجديدة وغير معرضة للتهلكة بشكل سريع، إليكم الطرق الصحيحة لتنظيف كل جهاز من الأجهزة الكهربائية في المنزل:

1. تنظيف الغسالة:

من الداخل بإمكانك تنظيف غسالتك بإضافة بعض الخل بدلًا من مسحوق الغسيل إلى الماء في دورة الغسل السريعة، وترك الغسالة تعمل دون إضافة أي ملابس إليها. سيعمل الخل على التخلص من أي تكلسات يمكن أن تكون قد تكونت في الغسالة من الداخل، وهو ما يؤدي إلى انخفاض كفاءة عملها مع الزمن، وبهذا يطول عمرها الافتراضي.

أما من الخارج فيمكن مسحها بفوطة نصف مبللة بالقليل من الماء وسائل التنظيف المناسب، لتتخلصي من أي بقع يمكن أن تتجمع عليها.

2. تنظيف الثلاجة:

تبدأ عملية التنظيف بفصل التيار الكهربائي عن الثلاجة، ومن ثم إفراغ محتوياتها تمامًا، تنظف بعد ذلك من الداخل بالماء والصابون السائل وفوطة نظيفة، وبعدها تجفف جيدًا.

وللتخلص من الرائحة المزعجة يمكن إضافة طبق صغير به كمية من الفحم العضوي، الذي سيمتص الرائحة ويخلصك منها بسهولة.

أما عن تنظيفها من الخارج فبالطريقة نفسها المتبعة مع الغسالة، نظفيها بفوطة نصف مبللة بقليل من الماء والصابون السائل، ثم فوطة نصف مبللة بالماء فقط وجففيها جيدًا بعد ذلك.

3. تنظيف الفرن:

لتنظيفه من الداخل أخرجي كل الأرفف الموجودة به واغسليها بإسفنجة غسل الصحون والماء والصابون السائل وجففيها جيدًا، بعد ذلك استخدمي سبراي تنظيف الأفران أو أي سائل تنظيف مخصص للأفران وضعيه على جوانب الفرن من الداخل وعلى الأماكن المحيطة بالعيون، للتخلص من الدهون المتراكمة.

بعد ذلك وباستخدام إسفنجة نظيفة، افركي هذه الدهون ونظفي الفرن بشكل عميق، ثم وبفوطة نصف مبللة بالقليل من الماء أزيلي آثار مواد التنظيف، وجففي الفرن بشكل جيد قبل البدء باستخدامه مرة أخرى.

4. تنظيف المكنسة:

من الداخل وبعد التخلص من الأتربة والأوساخ التي تجمعت في الكيس الداخلي من المكنسة عن طريق نفضه بشكل جيد، ضعي كيس المكنسة في الغسالة لتغسليه وتنظفيه بشكل عميق. وبعد ذلك انشريه في مكان مشمس حتى تمام الجفاف، وأعيدي تركيبه مرة أخرى في مكنستك.

5. تنظيف التلفاز:

يجب عليك الحرص عند تنظيف تلفازك لأنه لا يمكنك استخدام أي نوع من أنواع المنظفات عليه لتجنب تدمير الشاشة الخاصة به، لذلك ينصح باستخدام فوطة مصنوعة من الألياف الصناعية والمسح عليه برفق شديد من الأمام والخلف للتخلص من الأتربه العالقة به.

أما عن تنظيف شاشته فيمكنك الاستعانة بالسبراي الخاص بتنظيف الشاشات، ولكن بعد التأكد من نوع شاشتك حيث إنه يوجد سبراي منظف خاص لكل شاشة حسب نوعها.

6. تنظيف سخان الماء (الغلّاية):

أضيفي نصف كوب من الماء إلى نصف كوب من الخل وضعيه في سخان الماء واتركيه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك شغلي السخان ودعي المزيج يصل إلى الغليان. تخلصي من الخليط بعد ذلك، واشطفي سخان الماء بشكل جيد ثم استخدميه كالعادة.

الآن أصبح بإمكانك تنظيف أدواتك الكهربائية بشكل دقيق من الداخل والخارج، لتحافظي عليها كالجديدة لأطول وقت ممكن.

شاركها

اترك تعليقاً