مؤسس سكايب يطلق تطبيق تراسل Wire

مفهوم – Wire «واير» هذا هو إسم التطبيق الجديد الذي كشف عنه فريق من المطورين يتكون من أكثر من 50 شخصاً من 23 بلداً وعلى رأسهم المؤسس المشارك لخدمة سكايب المملوكة لـمايكروسوفت، يانون فريس، تطبيقا جديدا للتراسل يحمل اسم «واير» يقولون إنه مصمم ليستفيد من قدرات أحدث الأجهزة الذكية الحالية وهو متاح لأنظمة أندوريد و آي أو إس وماك أو.إس.إكس.

وقال فريس في بيان إن سكايب موجود منذ أكثر من عشر سنوات ومنذ ذلك الوقت تغيرت أمور كثيرة، مؤكدا أنه «حان الوقت لابتكار أفضل وسائل اتصال ممكنة، جميلة بقدر ما هي مفيدة، وواير هو ما نصبو إليه».

ويتيح التطبيق الجديد إمكانية التواصل عبر الرسائل والمكالمات الصوتية وتبادل الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو، لكنه لا يدعم حاليا مكالمات الفيديو التي يتوقع أن يتم دعمها مستقبلا.

وحسب مطوري التطبيق، تستفيد ميزة المكالمات الصوتية على واير Wire من تقنية جديدة قام الفريق نفسه بتطويرها، كما أن التطبيق يتوافق مع معيار «ويب آر تي سي»، مما يعني أنه يدعم المكالمات الصوتية من وإلى متصفحات الويب التي تدعم هذا المعيار.

وتقول شركة «واير» Wire إن تطبيقها يوفر للمستخدمين ميزة التراسل الفردي أو الجماعي، والمكالمات الصوتية، وتبادل الصور، فضلا عن مشاركة المقاطع الصوتية من خدمة ساوند كلاود وتسجيلات الفيديو من خدمة يوتيوب. مشيرة إلى أنها ستطرح نسخة من التطبيق تدعم نظام ويندوز فون قريبا عن طريق المتصفحات.

وأكدت الشركة أن جميع محادثات «واير» متزامنة عبر جميع الأجهزة، كما أن التطبيق صممّ ليستفيد من قدرات أحدث الأجهزة، مثل هاتف آيفون 6 وحواسيب آيباد اللوحية، وأجهزة أندرويد الحديثة.

التطبيق متوفر للتحميل لأنظمة أندرويد وآي أو إس وماك أو إس إكس، وسيدعم ويندوز فون قريبا
التطبيق متوفر للتحميل لأنظمة أندرويد وآي أو إس وماك أو إس إكس، وسيدعم ويندوز فون قريبا

وتتخذ شركة «واير» من سويسرا مقرا لها، كما أن لديها مركز تطوير في ألمانيا وهي تضم نخبة من رواد التقنية من أبل وسكايب ونوكيا ومايكروسوفت.

ويمكن لمستخدمي الإصدار الثامن من نظام آي أو إس وما فوق تنزيل التطبيق، وكذلك بالنسبة لمستخدمي الإصدار 4.4 (كيتكات) وما فوق من نظام أندرويد، بالإضافة إلى الإصدار 10.9 وما فوق من نظام التشغيل ماك أو إس إكس

شاركها

اترك تعليقاً