ما حل مشكلة بطئ الهاتف؟

مفهوم – السؤال: ما حل مشكلة بطئ الهاتف؟

الجواب: بالطبع هناك الكثير من الأسباب التي تعمل على بطئ الهاتف حتى في الهواتف المرتفعة أو المتوسطة المواصفات.

ويعتبر بطئ الهاتف الذكي مشكلة يواجهها جميع المستخدمين سواء بنظام هواتف أندرويد أو آيفون، ومع الاستخدام اليومي والمتواصل للهواتف، قد يتعرض الهاتف للبطئ أو التهنيج، ما يجعله بطيئا في أدائه وقد لا يستجيب لبعض الأوامر المحددة.

ومشاكل وأعطاب الهواتف الذكية من الأمور المتكررة مع المستخدمين، أبرزها بطء الأجهزة، وبالرغم من أن هذا الأمر مرتبط بمواصفات الجهاز التقنية، فإن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها من أجل التغلب على هذا المشكلة.

حل مشكلة بطئ الهاتف الذكي

مساحة التخزين:

تبادل الصور والفيديوهات على التطبيقات المختلفة، يؤثر على مساحة التخزين المتاحة في الهاتف الذكي، لذا يجب مسح المواد غير المهمة بين الحين والآخر.

كذلك عليك بحذف التطبيقات الغير مستخدمة، فكلما تم تنزيل تطبيقات كثيرة وذات مساحات عالية كلما كان الجهاز بطيئا، ولذلك يفضل حذف التطبيقات غير الضرورية أو ذات المساحة الكبيرة.

لا تتجاهل طلب التحديث:

تحديث نظام التشغيل عندما تصلك رسالة بضرورة تحديثه، مسألة ضرورية لتحسين سرعة الهاتف الذكي، لذا لا تتجاهل أو تؤجل طلب التحديث.

اقرأ ايضًا: طريقة إصلاح شاشة الهاتف المخدوشة

راجع التطبيقات كل فترة:

أحيانا يدفعك الحماس لتحميل هذا التطبيق أو ذاك، ثم تكتشف أنك نادرا ما تستخدمه، لذا ينصح الخبراء وفقا لمجلة “فوكوس” الألمانية، بمراجعة التطبيقات المتاحة على هاتفك كل فترة وإزالة التطبيقات التي لا تستخدمها.

المؤثرات والخلفيات:

إضافة خلفيات متحركة وملونة ومؤثرات مميزة عند الانتقال من تطبيق لآخر، مسألة بالطبع مثيرة للاهتمام، لكن هل هي ضرورية بالفعل؟ الحقيقة هي أن تلك المؤثرات تؤدي لبطء عمل الهاتف الذكي، لذا عليك التقليل منها قدر الإمكان إذا كنت ترغب في رد فعل سريع من هاتفك الذكي.

الهاتف أيضا بحاجة للراحة:

ينصح الخبراء بـ”إعادة تشغيل” الهاتف الذكي في نهاية اليوم، فهذا من شأنه تسريع عمل الجهاز، كما هو الحال مع أجهزة الكمبيوتر.

تخلص من الصور القديمة:

يعد حذف الملفات غير الضرورية طريقة رائعة أخرى لتسريع الهاتف، وينبغي نقل الصور المخزنة إلى الكومبيوتر، أو جوجل درايف أو “أي كلاود”، ومسحها نهائيا بعد ذلك.

محو الرسائل النصية القديمة:

ينسى معظم الأشخاص حذف الرسائل النصية المتواجدة على الهاتف، ولكنها تؤثر على السعة التخزينية للهاتف وسرعته ولذلك ينبغي حذفها بشكل دوري.

إيقاف تشغيل تحديثات التطبيقات التلقائية:

قد تتسبب تحديث التطبيقات في الخلفية بشكل تلقائي لبطء الهاتف، ولذلك ينبغي تحديث التطبيقات بشكل يدوي.

أغلق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية:

قد يؤدي إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية إلى جعل هاتفك يعمل بشكل أكثر سلاسة، خاصة إذا كان لديك تطبيقات كبيرة ومرهقة مثل الألعاب.

اقرأ ايضًا: علامات تدل على إختراق الهاتف

إعادة ضبط المصنع:

في حال لم تفلح كافة النصائح المذكورة، فيجب اتخاذ خطوة “إعادة ضبط المصنع” بعد نقل جميع المواد المهمة من الهاتف الذكي، لأن جميع التطبيقات والمواد المخزنة ستحذف من الهاتف في هذه الحالة.

شاركها

اترك تعليقاً