مواصفات حاسوب «ريمكس» من صناعة مهندسي جوجل السابقين

مفهوم – جاء إسمه Remix في دلالة على إحتوائه أمور متفرقة ومستنسخة من عدة أجهزة شهيرة أخرى، حيث قام ثلاثة مهندسين سابقين لدى جوجل بإنتاج حاسوب لوحي يستنسخ سيرفس Surface ليكون الأحدث في سلسلة من الأجهزة التي كان الحاسوب التابع لشركة مايكروسوفت ملهما لها.

وكان كل من جيريمي تشو، وديفيد كو، وبن لوك، الذين عملوا على منتجات، منها خدمة الخرائط «جوجل مابس»، وخدمات البحث، وخدمة الإعلانات «جوجل آد وردز» لدى شركة جوجل، قد أسسوا العام المنصرم شركة ناشئة تحمل إسم جيدي Jide تختص في إنتاج ما يجمع بين الحواسيب المحمولة واللوحية.

وأنتج الفريق حاسوبا لوحيا يحمل اسم «ريمكس ألترا-تابلت» Remix Ultra-Tablet مع لوحة مفاتيح تُربط مغناطيسيا، إضافة إلى مِسنَد تجعله يبدو وكأنه الحاسوب اللوحي سيرفس.

ويعمل ريمكس ألترا-تابلت بنسخة معدلة من الإصدار 4.4.2 كيت كات من نظام التشغيل أندرويد، أطلق عليها فريق شركة جيدي اسم ريمكس أو إس Remix OS وهي تجمع من حيث التصميم بين الإصدار 5.0 لوليبوب من نظام أندرويد وواجهة «مترو» الخاصة بشركة مايكروسوفت.

The Remix OS also adds a graphical file manager, reminiscent of the one in Windows. CES 2015 photos by David Cardinal

ومن الناحية البرمجية، يمتاز الجهاز بأن يشبه في طريقة عمله نظام التشغيل ويندوز على أجهزة سطح المكتب، حيث يوجد شريط للمهام تظهر عليه التطبيقات المفتوحة حتى وإن كان تعمل في الخلفية، مما يسهل استدعاءها.

ويدعم ريمكس أو إس ميزة تعدد النوافذ، ويمكن للمستخدمين النقر على أيقونة الشركة التي تظهر في أسفل يمين الشاشة لتحويل أسلوب عرض التطبيق بين كامل الشاشة أو نافذة صغيرة تجعل التطبيق يبدو وكأنه يعمل على هاتف ذكي.

وفيما يتعلق بمواصفات الحاسوب ريمكس ألترا-تابلت، فهو يقدم IPS شاشة بقياس 11.6 بوصة وبدقة 1,920×1,080 بكسل، وذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، وذاكرة داخلية بسعة 16 أو 64 جيجابايت قابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايت باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع مايكرو إس دي microSD، إضافة إلى معالج من إنتاج شركة إنفيديا.

Jide Remix Ultra Tablet Quick Settings

وتعتزم شركة جيدي طرح حاسوبها اللوحي الجديد ريمكس ألترا-تابلت مبدئيا في السوق الصينية، على أن يصل إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة خلال الربعين الثاني أو الثالث من هذا العام.

وتخطط الشركة لطرح الجهاز في الولايات المتحدة بسعر 449 دولارا لطراز 64 جيجابايت، بينما ستطرح طراز 16 جيجابايت بسعر 349 دولارا، وبالإضافة إلى ذلك، فإن ريمكس إلترا-تابلت سيتوفر باللونين الأحمر والفضي.

شاركها

اترك تعليقاً