مواصفات هاتف نوكيا ذو الخمس كاميرات Nokia 9 PureView

مفهوم – مواصفات هاتف نوكيا ذو الخمس كاميرات الذي كشفت عنه رسميا على هامش مؤتمر الجوال العالمي في مدينة برشلونة الإسبانية.

حيث تستهدف الشركة الفنلندية بهاتفها الجديد عشاق التصوير الاحترافي، وذلك عن طريق تزويده بكاميرا فريدة مع خمس عدسات، لديها القدرة على التقاط صور عالية الدقة في ظروف الإضاءة الخافتة.

يأتي هاتف Nokia 9 PureView بشاشة P-OLED بقياس 5.99 بوصة وبمُعدل بكسلات 538ppi، وذلك بدقة 1440 ضرب 2880 بكسل ونسبة تباين 18:9 محمية بطبقة من زجاج Gorilla، مع دعمها للعرض بتقنية HDR10.

خلفية الهاتف تحمل سبعة أعين منها خمس كاميرات ومُستشعر للضوء وفلاش، أما عن مُستشعر البصمة فهو مُدمج في الشاشة الخاصة بالهاتف.

لم تتبع نوكيا الركب في إضافة خاصية اللمس إلى جهازها المُنتظر، واكتفت بتخفيض الحواف الجانبية والإبقاء على الحافة العُليا ليكون بها ماسح بصمة العين والكاميرا الأمامية.

يأتي الهاتف بشريحة Snapdragon 845 وهي شريحة قديمة بعض الشيء حيث تم إطلاقها في عام 2017 ولم تعُد تُستخدم في الكثير من الهواتف في الوقت الحالي، إلا أن ما يشفع لشركة نوكيا هو مُحاولتها لخفض سعر الهاتف باستخدام هذه الشريحة كي يكون مُناسباً.

تظل شريحة Qualcomm Snapdragon 845 ذات مُواصفات جيدة فهي تحتوي على مُعالج رسومي Adreno 630 كما تدعم الذكاء الاصطناعي وتصل سرعتها إلى 2.8 جيجا هرتز.

إلا أنها في المُقابل لا تدعم شبكات الجيل الخامس والتي طغت على مُؤتمر هذا العام جنباً إلى جنب مع الهواتف القابلة للطي التي رأينا منها حتى هذه اللحظة هاتف Galaxy Fold و Huawei Mate X.

أما بالنسبة للذاكرة العشوائية فسيتوفر هاتف Nokia 9 PureView بذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت وأُخرى داخلية بسعة 128 جيجابايت مع منفذ للذاكرة الخارجية يصل إلى 512 جيجابايت وذلك باستخدام منفذ بطاقة الاتصالات.

إقرأ ايضًا:

ضبط إعدادات حماية هاتف أندرويد

نصائح قبل بيع هاتف أندرويد

يأتي الهاتف أيضاً مُدعماً بنظام Android 9.0 (Pie) بنسخته Android One التي تُعتبر النُسخة الرسمية الآن من نظام أندرويد والتي تستخدمها العديد من الشركات.

دعمت نوكيا هاتفها الأقوى لهذا العام بخمس كاميرات في شكلٍ دائري مُتناسق يليق باسم PureView الذي لا طالما كان يُوضع على الهواتف صاحبة الكاميرات ذات الجودة الأعلى التي تُنافس في جودتها ليس الهواتف الأُخرى إنما الكاميرات الاحترافية.

رعب من هاتف Nokia 9 PureView

ولاقى الهاتف ترحيبا كبيرا عند عرضه، إلا أن ردود فعل البعض على مواقع التواصل كانت صادمة، حيث أبدى العديد من المشاهدين خوفهم من تصميم الهاتف، الذي يحوي عدة ثقوب، وذلك لا يناسب المصابين برهاب الثقوب، أو ما يعرف “بالتريبوفويبا”.

فقد تساءل أحد المستخدمين عما إذا كان هذا التصميم يثير الأشخاص الذين لديهم خوف من الثقوب؟

وقال آخر إن الجهاز لا يصلح لمن يعانون من رهاب الثقوب “تريبوفوبيا”.

ورهاب الثقوب هو الخوف من مشاهدة الأشياء التي تحتوي على ثقوب صغيرة مثل ثقوب الإسفنج أو ثقوب بيوت العسل وغيرها من الأجسام التي تحوي ثقوبا صغيرة.

شاركها

اترك تعليقاً