مواصفات وسعر iPhone 12 mini أصغر هاتف 5G فى العالم

أعلنت شركة آبل  عن نسخة أصغر من الهاتف باسم آيفون 12 ميني iPhone 12 mini إلى جانب هاتف آيفون 12.

وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها أبل لقب “mini” فى تسمية هواتف أيفون الخاص بها، وذلك بعد استخدامه على iPod mini وiPad mini وMac mini سابقًا

وقالت آبل: إن آيفون 12 ميني iPhone 12 mini أصغر من هاتف آيفون 8 الذي يمتلك شاشة بقياس 4.7 بوصات، ولكنه يقدم شاشة أكبر بقياس 5.4 بوصات، وذلك مع تصميم من الألمنيوم مع حافات مسطحة، وهو يدعم تقنية MagSafe للشحن اللاسلكي.

مواصفات وسعر iPhone 12 mini أصغر هاتف 5G فى العالم

وقد جعلت أبل جهاز iPhone 12 mini أصغر حجمًا عن طريق إزالة Touch ID واستبداله بـ Face ID، إلى جانب تقليل كبير في الحواف حول الشاشة، وتقول آبل أنه الهاتف الأصغر والأخف وزنًا والأخف وزنًا في العالم.

وفيما عدا عن الحجم الأصغر، يقدم الهاتف الجديد المواصفات ذاتها التي يقدمها هاتف (آيفون 12)، ويشمل ذلك: شاشة Super Retina XDR، والكاميرتين الخلفيتين بدقة 12 ميجابكسل، ومقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68.

ويأتي الهاتف – الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G – محميًا بطبقة من “الدرع السيراميكي”، والقدرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K وبمعدل 60 إطارًا في الثانية. وتمتاز الشاشة بدعم تقنية HDR 10، وبمستوى سطوع قدره 1200 شمعة، وتقنية الصورة Dolby Vision، وتقنية HLG.

اقرأ ايضًا: مواصفات وسعر آيفون 12 iPhone من آبل

ومثل iPhone 12 ، يستخدم iPhone 12 mini شريحة A14 Bionic من Apple، وهي شريحة 5 نانومتر مع كفاءة طاقة وأداء أفضل من A13. يتضمن وحدة معالجة مركزية سداسية النواة (اثنان مرتفعان وأربعة منخفضة) تدعي شركة أبل أنها أسرع بنسبة 50 بالمائة من شريحة A13 كما يتضمن أيضًا وحدة معالجة رسومات رباعية النوى ، تدعي شركة Apple أنها ستتيح “ألعاب بجودة وحدة التحكم”.

ويتوفر الهاتف – الذي تقول الشركة: إنه أصغر هواتف الجيل الخامس 5G في العالم وأخفها وزنًا – بسعر يبدأ من 699 دولارًا أمريكيًا. وهو متاح للطلب الأول اعتبارًا من 3 تنوفمبر المقبل، وسيبدأ شحنه اعتبارًا من 13 نوفمبر المقبل.

يُشار إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة آبل (تيم كوك) قال خلال الحدث: إن شبكات الجيل الخامس 5G ستمنح المستخدمين مع آيفون الجديد سرعات أعلى، ووقت استجابة أقل، بالإضافة إلى الخصوصية والأمان، نظرًا لأن المستخدم لن يحتاج إلى الاتصال بشبكات (واي-فاي) الأقل أمنًا.

شاركها

اترك تعليقاً