ميزة جديدة في يوتيوب لعرض الفيديو بعدة زوايا تصوير

مفهوم – في ميزة ستجعل من بث الحفلات بشكلٍ مباشر أمرًا أكثر مرونة وحيوية على يوتيوب، أعلنت شبكة الفيديو الشهيرة يوتيوب اليوم عن ميزة تجريبية جديدة، من شأنها أن تُحسّن من طريقة بث المحتوى المرئي عبر الإنترنت من زوايا عديدة باستخدام عدّة كاميرات تصوير.

وتتيح الميزة الجديدة عن تفعيلها إمكانية تحديد الكاميرا التي يريد المتابع عرض صورتها من ضمن سلسلة من الصّور المصغّرة على الجانب الأيمن للفيديو، والتي تجلب له نفس المشهد ولكن من زاوية مختلفة بحسب توزّع الكاميرات.

وقد تم تجربة الميزة الجديدة للمرّة الأولى مع فيديو للمغنّية الأمريكية Madilyn Bailey، وذلك ضمن حدث يوتيوب الموسيقي YouTube Music Night لهذا العام، بحيث يظهر داخل قناة المغنية على يوتيوب تبويب جديد يحمل اسم Choose Your View، والذي يُمكّن المشاهد من عرض الفيديو المتوفّر بعدّة زوايا تصوير.

وعلى الرغم من عدم معرفة موعد إتاحة الميزة الجديدة للانتشار على نطاق واسع، إلا أنه من الواضح أنها ستجعل من بث الحفلات بشكلٍ مباشر أمرًا أكثر مرونة وحيوية على يوتيوب، كونها تمنح تفاعل أكبر بالنسبة للمستخدم، وتقدم له محتوى أكثر تميزًا من أجهزة التلفاز.

يُشار إلى أن الميزة الجديدة يمكن الاطلاع عليها حاليًا من قِبل المستخدمين في الولايات المتحدة فقط، وعبر أجهزة الحاسب المكتبية، مع توفير يوتيوب لطلب الاشتراك في الميزة واختبارها على قنوات أخرى.

شاركها

اترك تعليقاً