نتائج فيس بوك المالية

مفهوم – قفزة في أسهم فيس بوك بعد الإعلان عن نتائجها المالية، حيث ارتفعت أسهم فيس بوك 12% وذلك بعد الإعلان عن نتائج مالية فصلية قياسية بفضل مبيعاتها من الإعلانات، الأمر الذي عزز مكانتها وأسهم في زيادة قيمتها السوقيّة.

وأسهمت القفزة في أسهم الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، في إضافة ما يقرب من 33 مليار دولار أميركي إلى قيمتها السوقية، كما أسهمت في وضع الشركة على الطريق الصحيح لتدخل مجددًا نادي الشركات التي تزيد قيمتها السوقية عن 300 مليار دولار.

وقالت فيس بوك إن الإعلانات على الأجهزة المحمولة شكلت نحو 80% من إجمالي عائداتها من الإعلانات خلال الربع الرابع من العام الفائت 2015، مقارنة بـ 69% كانت سجلتها خلال نفس المدة من العام السابق.

كما قالت الشركة إن عدد مستخدميها النشطين شهريًا بلغ 1.59 مليار بحلول 31 كانون الأول/ديسمبر 2015، يستخدم 1.44 مليار منهم الخدمة على الأجهزة المحمولة، أي بزيادة بلغت 21%.

وأعلنت فيس بوك عن زيادة قدرها 52% في مبيعاتها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، مقارنة بنفس المدة من العام 2014، في حين زادت أرباحها إلى 1.56 مليار دولار أميركي، وهو أكثر من ضعف الـ 701 مليون دولار التي جنتها في العام السابق.

وبالنسبة لكامل العام الماضي، قالت الشركة إن أرباحها بلغت 17.93 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 44% مقارنة بعام 2014. وتتفوق هذه النتائج على توقعات وول ستريت التي توقعت أرباحًا قدرها 1.2 مليار دولار من عائدات 5.37 مليار دولار.

ويعود الفضل في هذه النتائج القياسية إلى حد كبير إلى النجاح الهائل الذي حققته فيس بوك من بيع الإعلانات على الأجهزة المحمولة، وهو عمل لم تدخل الشركة إلا قبل سنوات قليلة خلت.

شاركها

اترك تعليقاً