نصائح بيل جيتس للمبرمجين

مفهوم – نصائح من بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت للمبرمجين.

رحلة المبرمج رحلة رائعة، إنها رحلة طويلة وشاقة، مليئة بالتجارب والمحن، وعندما تبدأ للتو ، من المؤكد أنك ستواجه بعض العوائق على طول الطريق قد يكون تعلم لغة البرمجة الأولى أمرًا صعبًا، وقد يكون من السهل أن تثبط عزيمتك إذا لم تكن متأكدًا مما تفعله.

ومع ذلك، إذا كان هناك شخص واحد يعرف شيئًا أو اثنين عن البرمجة ، فهو بيل جيتس.

بيل جيتس هو مؤسس شركة مايكروسوفت وأحد أغنى الناس في العالم، إنه شخصية بارزة في قطاع التكنولوجيا.

عندما يكون لديه ما يقوله ، تتوقف الصناعة وتستمع. لهذا السبب لا ينبغي تجاهل نصيحته للمبرمجين الجدد.

لقد ألهمني على عدة مستويات ، وآمل أن تستفيد أيضًا من رؤيته الحكيمة.

إليكم بعض النصائح من أحد المبرمجين المشهورين – بيل جيتس.

نصائح بيل جيتس للمبرمجين

1. لا تفرط في التفكير

“تعد كتابة البرامج ودراسة البرامج المتميزة التي قام بها الآخرون أفضل الطرق للاستعداد [لأكون مبرمجًا]. في وضعي ، بحثت في سلة المهملات في مركز علوم الكمبيوتر للعثور على قوائم أنظمة التشغيل.”

لا يوجد مبرمج مثالي. الجميع يرتكب أخطاء. كل شخص لديه نقاط ضعف. نحن جميعًا ننتج برامج معيبة. لا يوجد رمز لا تشوبه شائبة. لذلك لا تخافوا. لن يكون مشروعك أبدًا عملاً فنياً.

2. تعرف على أدواتك

“إذا سنحت لك الفرصة للتحدث مع أحدهم ، فإن المبرمج اللامع يفهم أدواته لأن الفنان يعرف فرش الرسم الخاصة به. إنه لأمر لا يصدق أن ترى مقدار مشاركة المبرمجين العظماء من حيث كيفية تعلمهم وتلقيهم للنقد وشحذ مثل هذا الحس الجيد من الانضباط على ما يشكل قذفا وما لا يشكل ذلك. تحصل على رد فعل نموذجي للغاية عندما تجعل هؤلاء الأفراد ينظرون إلى جزء معين من التعليمات البرمجية. ”

لقد انتهى عصر الأشياء المصنوعة جيدًا حقًا. ومع ذلك ، ستجد أن مجموعة مختارة كتبت الكود الداخلي المهم للخبراء في الأنظمة التي نجحت.

3. تعلم قراءة الكود جيدًا

“أعتقد أنه بين عامي 1975 و 1980 ، زادت قدراتي البرمجية بشكل كبير. مهلا ، احترس ، يمكنني فعل أي شيء ، وهو ما كنت سأصرخه في عام 1975. لقد قرأت الكثير من التعليمات البرمجية لدرجة أنني اعتقدت بصدق أنه يمكنني واجهت أي شيء لم أتمكن من قراءته بسرعة. ما زلت أعتقد أن إحدى أفضل الطرق لقياس مهارة المبرمج هي إعطائه حوالي 30 صفحة من التعليمات البرمجية ومشاهدة مدى سرعة قراءته وفهمه. ”

يجب أن تكون على استعداد لدراسة كود الآخرين قبل كتابة الرمز الخاص بك ومراجعته من قبل الآخرين.

4. تعلم تبسيط الأمور

“يعد اختيار الخوارزميات ثم تبسيطها قدر الإمكان هو الجزء الأصعب. من الصعب تقليل الأشياء إلى مكوناتها الأساسية. يجب أن تحاكي عقليًا كيفية عمل البرنامج وأن تفهم تمامًا كيف تتفاعل جميع مكونات البرنامج مع عنصر واحد آخر. أتعامل مع كيف ولماذا تحدث الأشياء من منظور علمي إلى حد كبير عندما أفعل الأشياء. لست متأكدًا مما إذا كان هناك إله ، لكنني أعتقد أن المعتقدات الدينية سليمة بشكل عام. ”

أفضل برامج الكمبيوتر هي تلك التي يمكن لأي شخص فهم تشغيلها بشكل كامل. يجب أن تهتم حقًا بالحفاظ على البرنامج بسيطًا والاستمتاع به حقًا للقيام بذلك.

5. تصورها أولاً ، ثم قم ببنائها

“يقفز بعض الأفراد ويبدأون في البرمجة ، بينما يفكر الآخرون في الأمر تمامًا قبل الجلوس. ومع ذلك ، أعتقد أنك ستجد أن المبرمجين الذين يجلسون ويكتبون في البداية يستخدمونها فقط كقاعدة بيانات. العامل الأكثر أهمية هو ما يحدث في أفكارهم “.

يجب أن يكون لديك شخص ذكي حقًا. يفكر المبرمج اللامع باستمرار في البرنامج حتى عند القيادة أو تناول الطعام. هذا النهج يتطلب قدرا هائلا من الجهد الذهني.

لا تقلل من شأن ذلك – كل ما تراه من حولك كان يتخيله شخص ما.

شاركها

اترك تعليقاً