نصائح عند التصوير للبطاقة

مفهوم – الكثير من الأشخاص لا يحبون صورهم في الأوراق الرسمية خصوصا صورة الهوية الشخصية (البطاقة)، ما جعلت الكثيرون يسخرون منها، وتلاشيهم إظهارها في المناسبات تجنبا للسخرية والتهكم.

الحقيقة أن الحصول على صورة مميزة بالبطاقة الشخصية ليس أمرا سهلا ، بل يحتاج إلى خطوات ونصائح ، فقد ناقشت إحدى المجموعات عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خبرات المشاركين في الحصول على صورة مميزة لا نخجل من إظهارها.

لكن هل يمكن التقاط صورة البطاقة الشخصية أو الباسبور بشكل رائع؟ بالفعل هناك مجموعة من الأخطاء نرتكبها خلال التصوير دون أن ندري، نعددها في السطور التالية وفق ما ذكر موقع “Bright Side” لتجبنها لاحقا.

نصائح عند التصوير للبطاقة

لا ترفع ذقنك

أحد أكثر الأخطاء شيوعًا، عندما تحاول الجلوس بشكل مستقيم وترفع ذقنك عاليًا. هذا النوع من الصور لا يبدو طبيعيًا، ويجعل ذقنك تبدو كبيرة. لذا حاول ألا ترمي رأسك للخلف.

لا تميل برأسك إلى الأمام

Don’t move your head back.

لا تميل بشكل مبالغ فيه أو تحرك رأسك للأمام، حتى لا تظهر عيوب في ذقنك وتظهر جلدك متجعدا. لا عليك سوى تحريك ذقنك قليلًا للأمام.

تجنب الابتسامة العريضة

Avoid a wide smile.

وفقًا للمعايير الحديثة، الابتسامة العريضة غير ملائمة للصور الموجودة في المستندات الرسمية. كل ما عليك ابتسامة ناعمة، فقط ارفع زوايا فمك قليلًا.

لا تعبس

Don’t frown.

يمكن أن تفسد الحواجب، الصور أكثر من الابتسامة العريضة. ولتجنب القيام بذلك، حاول عدم رفع حاجبيك كما لو أن شيئًا فاجأك.

تسريحة شعرك

Don’t forget about your hair.

اختر مظهرًا أنيقًا، وتجنب تسريحات التي قد تغطي جبينك وعينيك وحاجبيك. أما إذا كنت أصلعًا يجب عليك التأكد من أن الرأس ليست لامعة للغاية.

انتبهي لمكياجك

Pay attention to your makeup.

هذه النقطة تخص السيدات، تجنبي ظلال العيون والمكياج اللامع، لأنها يمكن أن تجعلك تبدو أكبر سنا في الضوء الساطع. من الأفضل اختيار مستحضرات تجميل غير لامعة.

اختيار الزي المناسب

Choose an appropriate outfit.

كقاعدة عامة في معظم الصور، لا يلزم سوى وجهك، لذلك لا يتعين عليك ارتداء أفضل ملابسك. ويوصى باختيار قميص أو قميص بلون غامق.

شاركها

اترك تعليقاً