نصائح لزيادة الإنتاجية اليومية

مفهوم – متى كانت آخر مرة يمكنك فيها القول إن يومك كان مثمرًا للغاية؟ إذا كنت تقرأ هذا، ربما منذ وقت طويل.

إذا كنت ترغب في تحقيق أهدافك، والوفاء بالمواعيد النهائية، والإنتاج على مستوى عالٍ باستمرار، فيجب أن تتمتع بالمهارات والانضباط لإدارة وقتك.

لنكن صادقين، اليوم، مع عوامل التشتيت التي تسببها وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت وغيرها من الوسائط المتاحة بسهولة، أصبح من السهل استخدام جزء كبير من يومنا في إضاعة الوقت بدلاً من إنجاز الأمور.

هذه المقالة مترجمة من موقع امبورد اند ثريفينج بواسطة موقع مفهوم، حيث ستوضح هذه المقالة كيفية التعامل مع العوامل القاتلة للإنتاج وزيادة إنتاجيتك اليومية مضاعفة حتى تصبح مثل أكثر الأشخاص نجاحًا في العالم.

نصائح لزيادة الإنتاجية اليومية

1- إدارة حالتك المزاجية لزيادة الإنتاجية اليومية

لكي تعمل بأعلى أداء لديك، يجب أن تكون في مزاج إيجابي. اجعل نفسك في حالة نفسية مناسبة تساعدك على النجاح. حاول كل صباح أن تفعل شيئًا من شأنه أن يحفزك ويحفزك مثل الصلاة وممارسة الرياضة والتأمل.

2- خذ فترات راحة

من المهم أن تأخذ فترات راحة متكررة طوال اليوم. سيبقي هذا عقلك حادًا ويسمح لك بإعادة التركيز عند الضرورة. كما أنه يقلل من إرهاق العمل ويبقيك تعمل في ذروتك. انهض وقم بالمشي السريع أو التمدد مرة واحدة على الأقل كل ساعة.

3- تجنب الانقطاعات

بعد أن يتم تشتيت انتباهنا، يستغرق الأمر وقتًا للعودة إلى “وضع الإنتاج” الفعال. قد يعني هذا ساعات إضافية من الوقت الضائع، لذا ابذل قصارى جهدك لتجنب الانقطاعات. أغلق الباب، اذهب إلى المكتبة، اجلس في الحديقة. افعل شيئًا من شأنه أن يبقيك بعيدًا عن الانحرافات.

4- كن منظمًا

هناك مضيع آخر للوقت وهو البحث عن الأشياء عندما نحتاج إليها. كن منظمًا وحافظ على تنظيمك قدر الإمكان حتى تتمكن من التخلص من متاعب جمع الأشياء معًا. أحب أن أجهز جميع أوراقي والمواد الأخرى لمهمة متقدمة بشكل جيد. لدي كل ما أحتاجه عندما أبدأ العمل.

5 – الاستعداد

يقول بريان تريسي، المتحدث التحفيزي ومدرب الأعمال المحترم وذو الشهرة العالمية، إن كل دقيقة تقضيها في التخطيط توفر 10 دقائق في التنفيذ. إن قضاء 10 دقائق فقط يوميًا في التخطيط سيوفر لك ساعات بحلول نهاية الأسبوع. ليس مكافأة سيئة!

6 – إنشاء قائمة أولويات لتحسين الإنتاجية اليومية

عليك أن تكون حذرا مع قوائم المهام. يمكن أن تتراكم المهام بسرعة، وفي نهاية اليوم، إذا كانت هناك أشياء لم يتم التحقق منها، فقد تشعر بعدم الإنجاز. خذ شيئين أو ثلاثة أشياء من قائمة المهام الخاصة بك وأضفها إلى قائمة أولويات منفصلة. ليس أكثر من 3. ركز على هذه القائمة بدلاً من قائمة المهام الطويلة. إذا انتهيت من أولوياتك، فيمكنك إضافة المزيد لهذا اليوم.

7 – جدولة وقتك على وسائل التواصل الاجتماعي – الإنترنت

ستندهش من مقدار الوقت الذي تضيعه على وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت. إن فحص الفيسبوك هنا ونشر تغريدة هناك يمكن أن ينتقص بشكل خطير من إنتاجيتك اليومية. بدلًا من التحقق من مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك على مدار اليوم، حدد وقتًا. أوصي في نهاية اليوم.

8- تجنب تعدد المهام لزيادة الإنتاجية اليومية

تعدد المهام يستهلك قوة عقلية ثمينة. إن عقولنا ليست مجهزة للعمل على أعلى مستوى عندما ننخرط في مهام متعددة في نفس الوقت. بدلًا من ذلك، ركز على مهمة واحدة في كل مرة حتى تنتهي. سيساعدك هذا أيضًا على تجنب التشتيت.

9 – قم بمهامك المهمة أولاً

مع تقدم يومك، تستنزف قوة الإرادة ومستويات الطاقة لديك. قم بمهامك المهمة أولًا، حتى يكون لديك ما يكفي من الطاقة والحافز لإنجازها.

اتبع هذه النصائح، وأضمن لك أنك ستضاعف إنتاجيتك اليومية.

شاركها

اترك تعليقاً