نصائح للمحافظة على بطارية هاتف الأندرويد

مفهوم – 10 خطوات للمحافظة على بطارية الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، حيث توجد عدد من الخطوات والنصائح البسيطة التي يمكن بإتباعها المحافظة على كفاءة وجودة البطارية.

نصائح للمحافظة على بطارية هاتف الأندرويد:

1 – اجعل خلفية هاتفك سوداء.

إذا كان هاتفك يحتوي على شاشة AMOLED  (مثل معظم أجهزة سامسونج)، استخدم خلفية داكنة اللون فالخلفية السوداء يمكن أن تقلل استهلاك البطارية شاشات AMOLED تضيء فقط وحدات البكسل الملونة.

اما البيكسلات السوداء فهى مظلمة.

2 – استخدام ثيم داكن اللون او لانشر داكن.

3 – لا تستخدم السطوع التلقائي auto brightness.

قد يبدو انها ميزة جيدة و لكن احيانا و كثيرا الشاشة تكون على اعلى سطوع في حين انك لاتحتاج كل هذا السطوع فالافضل لكل و لبطاريتك ان تقوم بضبطها كما تحتاج فقط.

4 – قلل من screen timeout وقت عرض الشاشة.

5 – لا تحتاج ان يكون هاتفك ذكي طول الوقت smile emoticon.

توجد خواص كثيرة في الهواتف الذكية تعمل في الخلفية وانت لا تحتاجها دائما مثل air gestures, smart scrolling , Smart stay فالافضل ان تغلقها فذلك يقلل من استهلاكك.

6 – قم بغلق الاهتزاز فهو يستنفذ قدر كبير من الطاقة.

7 – قم باستخدام lock screen notifications

كثير من الاشعارات تعني مرات كثيرة من فتح الشاشة يعني استهلاك اكثر والافضل ان تظهر لك كل الاشعارات على ال lock screen و تستغنى عن دخولك و فتح الشاشة الخاصية موجودة بالفعل في نسخة لولي بوب و اذا كنت تستخدم نسخة اققدم يمكن تستخدم العديد من البرامج اتى تقوم بنفس المهمة و على سبيل المثال تطبيق Dynamic Notifications

8 – استخدم الشاحن الأصلى و البطارية الأصلية للجهاز.

لتجنب حدوث اى اخطاء تنتج من البطاريات المزورة او الشواحن المضروبة.

9 – انت لا تحتاج ان تكون اون لاين 24/7 يوميا وفي كل ساعة اغلق كل هذا GPS, Bluetooth, NFC, Wi-Fi, mobile data عند احتياجك لميزة منهم في وقت معين افتحها ثم بعد الانتهاء قم باغلاقها مرة اخري.

10 – لا تستخدم تطبيق Facebook قم بفتح حسابك من خلال المتصفح.

تطبيق Facebook + تطبيق messenger يستهلكون قدر كبير من الطاقة و الكثير من الاشعارات التي لا تحتاجها في الغالب.

شاركها

اترك تعليقاً