نهايات أفلام صادمة

مفهوم – نهايات أفلام صادمة فبالتأكيد الأفلام يكون جزء كبير مما يميزها هي النهايات، وعلى قدر ما تعطي الأفلام العديد من الدروس الاجتماعية في حياتنا، فقد تمنع بعضنا عن التدخين أو الإدمان، أو تحذرنا من ممارسة الرذيلة والخيانة، وغيرها من القيم التي تبثها فينا بعض الأفلام الهادفة.

لكن هناك مجموعة مختلفة من الأفلام التي يجب أن نحذر من السير خلفها، حتى لا نصل لنفس نهايتها الحزينة، فهذه الأفلام قد تفسد عليك ليلتك، بل لا نبالغ أن نقول أنه قد تدمر حياتك بأكلمها، إليك 10 أفلام بنهايات صادمة:

1) فيلم Oldboy

إنتاج 2013، وهو فيلم يتناول العديد من الانعطافات والتحولات الدرامية ويروى قصة رجل عجوز كثير السُكر يُختطف لمدة 15 عام ويعرف في النهاية أن زنى بأخته، انتقاما منه لأنه أفشي سر من اختطفه بأنه كان يقيم علاقة محرمة بأخته!

2) فيلم Arlington Road

إنتاج عام 1999 وهو فيلم يتناول شك دكتور جامعي في جاره كونه إرهابي وهو ما يحول حياته للجنون خاصة بعد أن فقد زوجته وأولاده في حادث غامض، وفي النهاية ينقل الباحث الأمريكي نفسه القنبله لمكتب التحقيقات الفيدرالية ليتهم بالإرهاب!

3) فيلم The Mist:

إنتاج عام 2007 يروى الفيلم قصة بلد تهاجمها كائنات غريبة ورجل وأبنه يُحاصران بتلك الحيوانات مع مجموعة أخرى، وحينما تتفق المجموعة على الانتحار لانه لا امل لها في النجاة، ويقوم الرجل بقتلهم، قبل أن ينتحر يُفاجئ بعدها بالجيش يأتي لينقذه!

4) فيلم Anything by David Lynch:

وهو فيلم غامض غير مريح، وغير مستقر، ولا يحمل قصص أو معنى يمكن التعبير عنها سوى أنه في النهاية يتم قتل البطل في ظروف غامضة.

5) فيلم House of Sand and Fog:

إنتاج 2003 وهو فيلم يخسر فيه الجميع، دون لحظة فرح أو انتصار واحدة، فهناك مجموعة من الأشخاص يقاتلون من أجل منزل وفي النهاية يخسر ويموت الجميع ويبقى المنزل سليما.

6) فيلم لص الدراجات:

إنتاج 1948 وهو ببساطة قصة لرجل بسيط جدا يبحث مع إبنه عن دراجته المفقودة التي يعتز بها أبنه جدا!

7) فيلم Million Dollar Baby:

وهو فيلم انتاج عام 2007: وهو يتناول قصة حياة ملاكمة، تكسر الاجتماعية والمادية وتتفوق في رياضة الملاكمة إلى أن تموت في النهاية قبل أن تصاب بالشلل.

8) فيلم Requiem for a Dream:

إنتاج عام 2000 وهو يروى قصة ثلاثة شبان مدمنون للمخدرات وسيدة عجوز تعالج بمشاهدة التليفزيون وحدها وفي النهاية يموت الشبان الثلاث.

9) فيلم Grown Ups 2:

وهو فيلم بلا قصة أو معنى أو مضمون وتعرف في نهايته أنك فقدت 12 دولار بلا فائدة!

10) :Old Yeller

إنتاج 1957 وهو فيلم يتناول قصة حب تنمو بين فتى فقير يعمل بالرعي وكلب وفي يدافع عنه طوال الوقت، إلى أن يأتي اليوم الذي يضطر فيه الفتى أن يتخلص من كلبه بعد أن أصابه السعار.

شاركها

اترك تعليقاً