وظيفة الخيوط Threads في تويتر

مفهوم – أعلنت شركة تويتر بعد زيادة عدد حروف التغريدة في خدمة التدوين المصغر تويتر، عن إطلاق وظيفة الخيوط (Threads) الجديدة التي تتيح للمستخدم إمكانية تجميع عدة تغريدات وفق الترتيب الزمني، بما يبلغ مجموعه 25 تغريدة، وبالتالي يتمكن من تحديث الأخبار وأن يحكي القصص والحكايات أو مواصلة الأفكار.

الهدف من وظيفة الخيوط Threads في تويتر

وتهدف تويتر من خلال وظيفتها الجديدة إلى أن يتمكن المستخدم من التعبير عن موضوع ما بطريقة أسهل وبشكل أكثر تنظيما، ومن خلال النقر على بند “Show this thread” يتم فتح مجموعة التغريدات المعروضة بشكل عام والمرتبة ترتيبا زمنيا، وذلك عن طريق زر الزائد (Plus) الجديد الذي يظهر عند إنشاء تغريدة جديدة.

ومن خلال هذا الزر، يتم جمع التغريدات في “خيط” جديد، ويعمل الزر “أضف تغريدة جديدة” على إضافة تغريدة جديدة إلى الخيط الموجود بالفعل، وتظهر التغريدات الجديدة في أعلى موضع، وفي العرض التالي يتم عرض التغريدات مرتبة زمنيا.

وأكدت تويتر أن طريقة العرض المعتادة في شبكتها لن تتغير كثيرا مع إدخال الوظيفة الجديدة، وتبعا لذلك فإنه سيتم عرض ثلاث تغريدات لكل خيط بحد أقصى في التايم لاين، ولا يتم إظهار المزيد من التغريدات إلا بعد الضغط عليها.

ومن المقرر أن يتم إطلاق وظيفة “الخيوط” خلال الأيام القادمة لأصحاب الأجهزة المتنقلة المزودة بنظام جوجل أندرويد ونظام “آي أو أس” الخاص بهواتف آيفون وحواسيب آيباد اللوحية، إلى جانب إصدارات سطح المكتب من خدمة تويتر.

شاركها

اترك تعليقاً