أفضل برامج FTP اف تي بي

مفهوم – FTP هي اختصار لكلمة File Transfer Protocol وتعني بروتوكول نقل الملفات، وهذه الخدمة هي احدى تسهيلات TCP/IP التي تجعل من الممكن نقل الملفات بين الكمبيوترات على الشبكة.

وينقسم نقل الملفات إلى قسمين:

تنزيل الملفات Download: وهو جلب الملفات من الكمبيوتر المضيف Host الى الجهاز المحلي Local.

ارسال الملفات Uplaod: وهو ارسال الملفات من الكمبيوتر المحلي Local الى الكمبيوتر المضيف Host.

وإليكم أفضل برامج FTP اف تي بي يمكن إستخدامها بسهولة.

أفضل برامج FTP اف تي بي

1. برنامج WinSCP

WinSCP البرنامج من احد اقدم بروتوكولات نقل الملفات على الانترنت حيث تم إطلاقه رسمياً عام 1971 ولكنه لا يزال حتى الان واحداً من ابسط الطرق والاسرع والاكثر كفاءة لنقل الملفات وتحميلها الى خادم الويب هناك مشكلة فى برامج نقل الملفات الاخرى وهى عدم توفير الحماية والامن الكافى لملفاتك والوصول غير المصرح به WinSCP هو أداة نقل الملفات التي يمكن أن تحميك ضد هذه المشكلة من خلال ربط باستخدام بروتوكول نقل الملفات الآمنة (المعروف أيضا باسم SSH) حيث تكون قادرة على خلق اتصال مشفر الذى يحافظ على البيانات والملفات الخاصة بك في مأمن من المتلصصون ،كما يمكنك إعداد البرنامج للمزامنة تلقائيا مع الملقم البعيد ويأتي WinSCP مع الميمزات المفيدة الأخرى، بما في ذلك محرر نصوص متكامل يسمح لك لتحرير الملفات مباشرة على جهاز الكمبيوتر عن بعد، مع واجهة سطر الأوامر لإنشاء البرامج النصية لأتمتة المهام والنقل .

2.برنامج Transmit- Mac OS X

افضل 5 برامج اف تى بى FTP لأنظمة ويندوز وماك
برنامج Transmit من أقوى برامج نقل الملفات ومزامنتها للماك ويمكنك من القدرة على مزامنة الملفات المفضلة لديك بسلاسة عبر عدد من الطرق المختلفة وهي ميزة جديدة بالبرنامج كما يوفر لك خيار المزامنة المفضلة عبر دروببوإكس، الذي هو خيار ممتاز للأشخاص الذين يستخدمون منصات متعددة ويمكنك أيضا من مزامنة الملفات المفضلة الخاصة بك عن طريق iCloud.

3.برنامج FileZilla

افضل 5 برامج اف تى بى FTP لأنظمة ويندوز وماك

برنامج FileZilla هو برنامج مجاني مفتوح المصدر ويوزع مجاناً وفق رخصة جنو العمومية العامة للبرمجيات مفتوحة المصدر GNU: General Public Licensee.

برنامج FileZilla متوفر بنسخة العميل Client وهذه النسخة خاصة لنقل الملفات ورفعها على الخادم Server، ومتوفر أيضاً بنسخة الخادم Serverr وهذه النسخة تستخدم لتوفير الملفات وإمكانية استخدامها من قبل الآخرين وليس مجرد رفعها على الخادم.

حيث أن نسخة Client متاحة لجميع أنظمة التشغيل في حين أن نسخة Server هي متاحة فقط على نظام التشغيل ويندوز ولاستخدامها يجب أن تنصب نظام التشغيل ويندوز على حاسبك الشخصي.

اقرأ ايضًا:

4. برنامج Cyberduck

افضل 5 برامج اف تى بى FTP لأنظمة ويندوز وماك

إذا سألت أحد مستخدمي نظام الماك عن برنامج Cyberduck سيجبك بأنه أشهر برنامج نقل الملفات الى الخوادم على الماك.

الأن البرنامج يتوسع على منصات آخرى بعد الشعبية التي يحضها و يدخل عالم الويندوز رغم أن هناك العديد من البرامج التي تقوم بنفس المهمة و التي لا يستطيع Cyberduck أن ينافسها أو على الأقل في الوقت الحالي كبرنامج FileZilla إلا أنه سيفرض نفسه ضمن الخيارات الموجودة.
كما يعرف البرنامج بتوافقه مع معظم الخوادم FTP – SFTP إلا أنه أيضا يدعم خوادم WebDAV Windows Azuree و Amazon S3 كما يمكنه الإتصال بخادم Google docs و خدمة Dropbox الشهيرة لهذا فهو خيار جيد يحتاج بعض الإهتمام

5.برنامج SmartFTP

افضل 5 برامج اف تى بى FTP لأنظمة ويندوز وماك

برنامج SmartFTP Client من أفضل برامج نقل الملفات من والى الموقع حيث يتميز بالسرعة الفائقة فى نقل الملفات , يحتوى على مستكشف للملفات تقدر تنقل ملفات بسعة كبيرة نسبيا بدون توقف , فهو بارع حقا تقدر تضيف اكثر من موقع بالبرنامج وتتنقل منهم بسهوله كما يتيح لك رسم بيانى لعمليات المرور , متوافق مع انظمة ويندوز

اترك تعليقاً