أكشاك ZenBooth للتأمل في أمازون

مفهوم – أكشاك للتأمل لموظفي أمازون ربما تكون إحدى الوسائل التي تسعى من خلالها شركة أمازون لحل مشاكل موظفيها.

حيث كشفت أمازون مؤخرا عن ZenBooth وهي أكشاك صغيرة لمساعدة الموظفين المرهقين في التخلص من التوتر، وهي عبارة عن غرفة صغيرة بحجم كشك الهاتف، فيما يمكن لموظفي المستودعات الذين يعملون فوق طاقتهم الهروب مؤقتًا من وظيفة مرهقة من خلال هذه الأكشاك.

وقالت أمازون: يوجه برنامج AmaZen العمال من خلال ممارسات التأمل في الأكشاك التفاعلية الفردية في المباني، وتعتبر الأكشاك جزء من برنامج WorkingWell التابع لشركة أمازون، الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا الشهر، فيما يمثل WorkingWell مزيجًا من الأنشطة البدنية والعقلية وتمارين التأمل والأكل الصحي الهادف إلى المساعدة في التنشيط.

طريقة عمل ZenBooth

ومن الناحية العملية، يجلس الموظفون في كشك صغير مجهز بالنباتات والكتيبات ومروحة وجهاز حاسب لتشغيل مقاطع الفيديو التي يختارها الموظف.

فيما يعد هذا الكشك من اختراع موظفة تدعى ليلى براون، التي قالت: أردت مع AmaZen إنشاء مساحة هادئة، بحيث يمكن للأشخاص الذهاب والتركيز على الصحة العقلية والعاطفية.

اقرأ ايضًا:

تصل الأكشاك في وقت تتعرض فيه أمازون لمشاكل بسبب طريقة تعاملها مع الموظفين والإصابات في مكان العمل.

كما تم انتقادها بسبب قضايا، مثل نوبات العمل المرهقة لمدة 10 ساعات والترهيب ضد النقابات.

ويبدو أن الفكرة المتمثلة في توفير الكشك بدلًا من التعامل مع حقوق العمال الأساسية لم تحصل على صدى جيد.

وتعرضت الشركة لسخرية لاذعة من العديد من مستخدمي منصة تويتر بشأن الكشك وطالبوها بالتعامل مع مشكلة الأجور الملائمة للعيش وظروف العمل الأفضل بدلًا من ذلك.

شاركها

اترك تعليقاً