إنقطاع في خدمة جوجل الإعلانية DoubleClick

مفهوم – مشكلة ربما لم يشعر بها إلا المعلنين مع جوجل، حيث أرسلت شركة جوجل رسالة إلكترونية لمستخدمي خدمة الإعلانات المملوكة من قِبلها؛ «دبل كليك» DoubleClick، تعتذر بها من الناشرين وتوضّح أسباب الانقطاع الذي حدث في الخدمة قرابة الساعتين.

وأوضحت في رسالتها بأن هذا الانقطاع كان الأول منذ سنوات عديدة للشركة، وبأنها تأخذ الأمر على محمل الجد، وأولويتها حاليًا هي استعادة الخدمة والتأكد من أن هذه المشكلة لن تتكرر.

وتحدّثت جوجل في رسالتها عن الأسباب التي أدّت إلى الانقطاع، حيث أشارت بأن خدمة DoubleClick للناشرين تعتمد على خوادم داخلية، والتي تدهور أداؤها، مما أدى إلى انقطاع الخدمة رغم تصميم الأنظمة للتعامل مع حالات التدهور بأمان، ولكن الأمر حال دون إمكانية تجنّب الانقطاع.

وأوضحت الشركة بأنها تجري مراجعات شاملة لجميع العمليات لديها لمنع حدوث هذا الخلل مرّة أخرى، وأّكدت بأن هدفها هو تقديم أفضل منتج ضمن فئته وعلى مستوى عالمي لا مثيل له، مع توجيه الاعتذار لمستخدمي DoubleClick عن الانقطاع الذي حدث.

وكان مستخدمي DoubleClick كناشرين حول العالم قد واجهوا مشاكل عديدة تتعلق بالأماكن الخاصة بالإعلانات القادمة من خدمة جوجل الإعلانية، حيث ظهرت حينها كأماكن فارغة دون أن يتم تحميل أي إعلانات.

يُذكر أن شركة جوجل قامت بشراء شركة DoubleClick للإعلانات عام 2007، مقابل 3.1 مليار دولار أمريكي، وهو ما يزيد عن صفقة الاستحواذ على يوتيوب التي بلغت حينها 1.76 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *