استخدامات لغة البرمجة بايثون Python

مفهوم – لغة البرمجة بايثون Python أصبحت أكثر لغة برمجية طلبًا في وقتنا الحالي، فقدت إستطاعت إعتلاء الصدارة بين جميع لغات البرمجة.

لغة Python بايثون لغة قوية ومفتوحة المصدر ومتعددة الاستخدامات، وتتميز بالسهولة الشديدة في التعلم والتحرير.

هناك العديد من المكتبات البرمجية القوية في لغة بايثون Python وتعمل على العديد من أنظمة التشغيل، مثل: Windows, macOS, Linux وغيرها.

للغة بايثون Python فلسفة مميزة خاصة تؤثر البساطة والوضوح وعدم التعقيد، وتُستخدم بكثافة في العديد من الشركات والتطبيقات الكبرى، مثل: جوجل، فيسبوك، انستغرام، سبوتيفاي، كورا، نتفليكس، وغيرها الكثير.

استخدامات لغة البرمجة بايثون Python

من الواضح أن لغة بايثون شائعة ومطلوبة للتعلم. ولكن ما هي استخدامات لغة البرمجة بايثون Python:

1. الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي

نظرًا لأن بايثون لغة برمجة مستقرة ومرنة وبسيطة فهي مثالية لمختلف مشروعات التعلم الآلي (ML) والذكاء الاصطناعي (AI). و تعد بايثون من بين اللغات المفضلة لدى علماء البيانات ، وهناك العديد من برامج التعلم الآلي في بايثون ومكتبات وحزم الذكاء الاصطناعي المتاحة.

2. تحليل البيانات

إلى حد كبير مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي يعد تحليل البيانات مجالًا آخر سريع التطور يستخدم بايثون و في الوقت الذي نقوم فيه بإنشاء المزيد من البيانات أكثر من أي وقت مضى هناك حاجة لمن يمكنهم جمع المعلومات ومعالجتها وتنظيمها.

اللغة سهلة التعلم ومرنة ومدعومة جيدًا مما يعني أنها سريعة نسبيًا وسهلة الاستخدام لتحليل البيانات و عند العمل بكميات كبيرة من المعلومات من المفيد معالجة البيانات وتنفيذ المهام المتكررة.

3. تصور البيانات

يعد تصور البيانات مجالًا آخر من مجالات الاهتمام الشائعة والمتطورة بالإضافة إلى مرونتها وحقيقة أنها مفتوحة المصدر ، توفر لغة بايثون مجموعة متنوعة من مكتبات الرسوم البيانية مع جميع أنواع الميزات.

سواء كنت تبحث عن إنشاء تمثيل رسومي بسيط أو مخطط أكثر تفاعلية ، يمكنك العثور على مكتبة تلائم احتياجاتك مما يسمح لك بتحويل البيانات إلى رؤى ذات مغزى.

اقرأ ايضًا: كل شئ عن لغة البرمجة بايثون Python

4. برمجة التطبيقات

يمكنك برمجة جميع أنواع التطبيقات باستخدام لغة بايثون و يمكن استخدامه لقراءة وإنشاء أدلة الملفات وإنشاء واجهات المستخدم الرسومية وواجهات برمجة التطبيقات وأكثر من ذلك. سواء كانت تطبيقات بلوك تشين أو تطبيقات الصوت والفيديو أو تطبيقات التعلم الآلي ، يمكنك إنشاؤها جميعًا باستخدام لغة بايثون.

5. تطوير مواقع الويب

لغة بايثون خيار رائع لتطوير مواقع الويب و هذا يرجع إلى حد كبير إلى حقيقة أن هناك العديد من أطر تطوير الويب Python للاختيار من بينها وقد تم استخدام هذه الأطر لإنشاء مواقع وخدمات مثل سبوتيفاي و ريدت و Mozilla.

بفضل المكتبات والوحدات النمطية الشاملة التي تأتي مع أطر عمل لغة بايثون فإن الوظائف مثل الوصول إلى قاعدة البيانات وإدارة المحتوى وترخيص البيانات كلها ممكنة ويمكن الوصول إليها بسهولة.

6. تطوير الألعاب

على الرغم من أنها ليست معيارًا صناعيًا في تطوير الألعاب ، إلا أن لغة بايثون لها استخدامات في الصناعة ومن الممكن إنشاء ألعاب بسيطة باستخدام لغة بايثون مما يعني أنها يمكن أن تكون أداة مفيدة لتطوير نموذج أولي بسرعة.

إذا كنت جديدًا في استخدام لغة بايثون أو تطوير الألعاب فيمكنك أيضًا اكتشاف كيفية إنشاء لعبة قائمة على لغة بايثون و عند القيام بذلك يمكنك العمل على مجموعة متنوعة من المهارات وتحسين معرفتك في مختلف المجالات.

7. تطوير لغات برمجة جديدة

التصميم البسيط والأنيق للغة بايثون وصياغتها يعني أنها ألهمت إنشاء لغات برمجة جديدة. حيث تستخدم لغات مثل Cobra و CoffeeScript و Go جميعها صيغة مشابهة لبايثون.

هذه الحقيقة تعني أيضًا أن بايثون هي لغة مفيدة. لذلك ، إذا كنت جديدًا تمامًا في البرمجة ، فإن فهم لغة بايثون يمكن أن يساعدك على فهم لغات أخرى.

8. عالم المال

يتم استخدامها بشكل متزايد في عالم المال غالبًا في مجالات مثل التحليل الكمي والنوعي و يمكن أن يكون أداة قيمة في تحديد اتجاهات أسعار الأصول والتنبؤات ، وكذلك في أتمتة سير العمل عبر مصادر البيانات المختلفة.

كما ذكرنا سابقًا فهي تعد أداة مثالية للعمل مع مجموعات البيانات الضخمة وهناك العديد من المكتبات المتاحة للمساعدة في تجميع المعلومات ومعالجتها و على هذا النحو ، فهي واحدة من اللغات المفضلة في صناعة المال.

9. تحسين محركات البحث

تستخدم بايثون في مجال تحسين محركات البحث من خلال الأتمتة وهو أمر ممكن بالتأكيد من خلال بايثون و يمكن أن تساعد البايثون في تنفيذ التغييرات عبر صفحات متعددة أو تصنيف الكلمات الرئيسية.

10. التصميم

يمكن استخدام لغة بايثون python لتطوير تطبيقات تصميم الرسوم والمثير للدهشة أن اللغة تُستخدم عبر مجموعة من برامج التصوير ثنائية الأبعاد ، مثل Paint Shop Pro و Gimp.

أيضا يتم استخدام بايثون في برامج الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد مثل Lightwave و Blender و Cinema 4D ، مما يوضح مدى تنوع اللغة.

اترك تعليقاً