تسخين محرك السيارة

مفهوم – نسخين محرك السيارة لفترة قبل تحريكها من الأمور الهامة التي يجب على كل صاحب سيارة أن يضعها في الإعتبار، حيث تعد عملية تسخين محرك السيارة صباحاً من الامور الهامة والمؤثرة بشكل كبير على إطالة عمر محرك السيارة، لذا علينا معرفه هل جميع محركات السيارات تحتاج إلى مدة زمنية لتسخين المحرك قبل الانطلاق بالسيارة؟.

لذلك تجدر الإشارة إلى التفرقة بين نوعين من محركات السيارات:

• محركات تعمل بنظام الكربراتير

يقوم الكربراتير بضخ البنزين بطريقة ميكانيكية داخل غرفة الاحتراق، لتتم عملية الاشتعال داخل المحرك عن طريق توفير مزيج من الهواء والوقود بنسب محددة لرفع درجة حرارة المحرك.

لذلك تجدر الإشارة إلى ان المدة الزمنية اللازمة لوصول المحرك لدرجة حرارة مناسبة قد لا تحتاج إلى أكثر من 60 ثانية قبل الانطلاق بالسيارة ليبدأ زيت المحرك في الصعود بعد وصوله إلى درجه حرارة مناسبه تسمح له بالتحرك داخل المحرك.

• محركات تعمل بنظام الحقن الالكتروني

تسخين محرك سيارتك في فصل الشتاء لا يتطلب أكثر من 30 ثانية لأن أجهزة الحقن الإلكتروني مزودة بمستشعرات لضبط كميات الوقود والهواء وتتحكم بخلطهما معا لتصل درجة حرارة المحرك للمطلوب.

لذلك فأن جميع محركات السيارات الحديثة لا تحتاج إلى تسخين قبل قيادتها، لأن محركة السيارات يصل إلى الحرارة المطلوبة بشكل أسرع وأفضل خلال قيادتها، وهو ما يساعد في توفير استهلاك الوقود ومنح المحرك أداء أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *