كيف تحمي نفسك من ظهور الخراج

مفهوم –
1- على الرغم من ان الخراجات في حد ذاتها ليست معدية الا ان البكتيريا قد تسبب العدوى . ولذلك يجب توخي الحذر وتجنب أي تبادل للمناشف أو الملابس أو الفراش مع الأشخاص المصابين بالخراج . ويجب غسل جميع هذه الاغراض جيدا بعد استخدامها من قبل الشخص المصاب .
٢- النظافة الجيدة هي من أهم الأشياء التي يمكن القيام بها لمنع الخراج . الخراجات عادة تسببها البكتيريا التي تصيب بصيلات الشعر ، ويجب منع تراكم البكتيريا على سطح الجلد عن طريق غسل الجسم يوميا بصابون مضاد للجراثيم . يمكنك أيضا استخدام فرشاة أو إسفنجه لفرك الجلد , لمنع تراكم الزيوت التي تعمل على انسداد بصيلات الشعر وتؤدي الى تكون الخراجات .
٤- تنظيف أي شقوق أو جروح على الفور , لان البكتيريا يمكن بسهولة ان تدخل الجسم من خلال الشقوق والجروح التي على الجلد . ويمكن بعد ذلك ان تنتقل الى أسفل بصيلات الشعر حيث تسبب العدوى وتكون الخراج . لتجنب هذا ، التأكد من تنظيف جميع الجروح البسيطة بإستخدام صابون مضاد للجراثيم ، واستخدام كريم أو مرهم مضاد للبكتيريا ، وتغطيتها بضمادة حتى تلتئم .
٥- تجنب الجلوس لفترات طويلة من الزمن , لتجنب الخراجات التي تظهر بين الأرداف والمعروف أيضا باسم ” الخراجات الشعرية “، وتطور عادة نتيجة للجلوس لفترات طويلة من الزمن . وهي شائعة في سائقي الشاحنات والأشخاص الذين يسافرون في رحلات طويلة

علاجات منزلية طبيعية لعلاج الخراج
1- زيت شجرة الشاي هو مطهر طبيعي ويستخدم في علاج العديد من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الخراج . ببساطة ووضع لمسة من زيت شجرة الشاي مباشرة على الدمل مرة واحدة يوميا .

٢- ملح الابسوم هو عامل تجفيف يمكن أن يساعد في التخلص من الخراج . للاستخدام حل أملاح إبسوم في الماء الدافئ واستخدام هذه المياه لوضعها على الدمل . يكرر ثلاث مرات في اليوم حتى يبدأ الخراج بالتفريغ .

٣- الكركم هو بهار هندي له خصائص مضادة للالتهابات مثيرة للإعجاب . وهو يعمل أيضا على تنقية الدم . الكركم يمكن أن يؤخذ عن طريق الفم في شكل كبسولات ، أو يمكن خلطة مع قليل من الماء لتكوين عجينة ووضعها مباشرة على الخراج . و التأكد من تغطية الدمل مع ضمادة بعد ذلك لان الكركم يصبغ الملابس باللون الأصفر

٤- الفضة الغروية هو مطهر طبيعي يستخدم في علاج الخراج في المنازل . ببساطة فرك القليل منه مباشرة على الخراج مرتين في اليوم .

5- خل التفاح هو مطهر طبيعي يمكن استخدامه لتطهير العدوى من الخراج . وضع كرات القطن في الخل وضغطها برفق على الخراج . إذا تم الشعور بلسعان أكثر من اللازم ، يخفف خل التفاح بالماء أولا قبل استخدامه .

٦- زيت الخروع حيث يستخدم في العديد من العلاجات الطبيعية والطبية – بما في ذلك العلاج الكيميائي لمرضى السرطان , وهو مضاد للالتهابات و يمكن استخدامه لتقليل التورم والألم من الخراجات . نقع كرات القطن في زيت الخروع ووضعها فوق الدمل . وربطها بضمادة أو بعض الشاش . و تغيرها كل بضع ساعات .

نصائح : إذا كنت محرجا بسبب ظهور الخراج ، حاول لبس الملابس الطويلة . عند الضرورة القصوى ، يمكن استخدام القليل من مخفي العيوب ، على الرغم من أنه ربما قد يؤدي الى العدوى .

تحذيرات : تجنب الضغط على الخراج ، لأنه قد يؤدي الى نشر العدوى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *