لعبة فورتنايت تحقق أرقام قياسية في المبيعات

مفهوم – حققت لعبة الفيديو الشهيرة فورتنايت Fortnite مبيعات بلغت 1.8 مليار دولار خلال العام الماضي، مما يمثل أكثر من إجمالي مبيعات عام واحد لأي لعبة في تاريخ ألعاب الفيديو.

ورغم أن اللعبة نفسها مجانية من الناحية الفنية، إلا أن شركة إيبك جيمز المالكة للعبة تقوم بعمليات تسويق لاشتراكات في معارك محددة، إضافة إلى عدد لا يحصى من عمليات الشراء من منتجات اللعبة أو ما يعرف بالسكنز -وهي الملابس والأسلحة وعادات الرقص وردود فعل اللاعبين الخاصة – للحفاظ على 125 مليون من اللاعبين النشطين.

هذا بالإضافة إلى العلاقات التسويقية الكثيفة مع أكبر شركات الأفلام في العام، بما في ذلك كل من “أفنجرز” (المنتقمون) و”ستار وورز” (حرب النجوم).

وحققت صناعة الألعاب بشكل عام، أداء جيدا في عام 2019، حيث قدرت شركة نيلسن للاستشارات أن إجمالي مبيعات صناعة الألعاب بلغ 120 مليار دولار، بزيادة 4% على عام 2018.

كما تمكنت هذه اللعبة القتالية، التي طرحت لأول مرة في عام 2017، من تحقيق أكبر إيرادات للشركة المطورة “إيبيك غيمز”، في تاريخ الألعاب الإلكترونية، وهو ما جعلها في المرتبة الأولى منذ ثلاث سنوات.

وحصلت ألعاب الهواتف المحمولة على حصة الأسد من هذا المجموع، فقد بلغت مبيعاتها 64.4 مليار دولار، تليها ألعاب الحاسوب بمبلغ 29.4 مليار دولار، ووحدات الألعاب التي حققت 15.4 مليار دولار.

شاركها

اترك تعليقاً