سيارة

ما أسباب توقف محرك السيارة أثناء السير؟

مفهوم – السؤال: ما أسباب توقف محرك السيارة أثناء السير؟

الجواب: بالتأكيد يعتبر محرك السيارة هو القلب النابض لها ، والذي بدونه تتحول السيارة إلى قطعة من الحديد التي ليس لها أي فائدة ، لذلك يعد توقف المحرك عن العمل وخاصة أثناء السير على الطرقات من أهم المشكلات وأكثرها خطورة ، والتي قد تأتي بعواقب لا يحمد عقباها ، و خاصة إذا كنت تقود سيارتك في ناحية اليسار أو إذا قررت أن تتجاوز احدى السيارات على الطرق، وفيما يلي أسباب توقف محرك السيارة أثناء السير:

السبب الأول : مضخة الوقود

تعد مضخة الوقود أو ما يطلق عليها البعض طرمبة الوقود أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى إطفاء السيارة أثناء القيادة ، و يحدث ذلك نتيجة عدم ضخ الوقود الكافي إلى المحرك أثناء القيادة ، مما يؤدي إلى توقفه عن العمل ، وعادة ما يحدث ذلك أثناء في حالة تلف المضخة الخاصة بالوقود واثناء صعود السيارة للمرتفعات.

السبب الثاني : في حالة وجود فقاعات في مجرى الوقود

تعد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى توقف عمل المحرك و إطفاءه أثناء القيادة هو وجود فقاعات من الهواء في المجرى الخاص بوقود السيارة ، و هذه المنطقة تلك التي تفصل بين مضخة الوقود أو ما تسمى بطرمبة البنزين والمحرك ، مما يؤدي الى توقفه عن العمل.

السبب الثالث : في حالة وجود أعطال في مضخة الحقن

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى توقف المحرك عن العمل وإطفاءه أثناء قيادة السيارة هو إذا طالت الأعطال مضخة الحقن في السيارة ، الأمر الذي يؤدي إلى توقف محرك السيارة عن العمل أثناء السير على الطرقات ، و في مثل هذه الحالات يجب الاستعانة السريعة بأحد المراكز المتخصصة في صيانة السيارات.

السبب الرابع : في حالة عدم وصول كميات كافية من الوقود إلى المحرك

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا العطل بالمحرك أثناء القيادة هو عدم وصول كميات كافية من الوقود إلى المحرك كي يتم احتراقه ، و عادة ما يسبب ذلك إطفاء المحرك أثناء القيادة ، و عن السبب في ذلك فيرجع إلى تعطل منظم ضغط الحقن في المحرك ، مما يؤدي إلى حدوث هذه المشكلة.

السبب الخامس: في حالة امتلاء فلتر الهواء بالأتربة والأوساخ

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى إطفاء المحرك أثناء سير السيارة على الطرقات هو انسداد الفلتر الخاص بالهواء بالمحرك ، أو حين يصبح قديماً نوعاً ما ، مما يؤدي إلى ظهور هذا العطل في السيارة.

السبب السادس : في حالة اذا كان مولد الطاقة لم يعمل بالشكل المطلوب

في حال إذا كان المولد الخاص بالطاقة بالسيارة لم يعد يعمل بالشكل المطلوب أو إذا تعرض للتلف سوف يضعك أمام هذا الموقف المحرج أثناء القيادة.

السبب السابع : اذا كانت البطارية قديمة

فإذا كانت بطارية السيارة قديمة و لم تعد تولد الطاقة الكافية للسيارة ، فيمكن أن تؤدي ذلك إلى ظهور هذه المشكلة اثناء السير.

السبب الثامن : عدم تنسيق القدمين عند استخدام القير اليدوي

إذا كانت السيارة ذات قير يدوي و لم يعرف السائق كيف ينسق رجليه بين الكلتش ودواسة البنزين عند الانطلاق سوف تنطفئ السيارة أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *