مزايا فريدة في تطبيق تيليجرام

مفهوم – يتميز تطبيق تيليجرام بالسرعة والأمان نظرًا لإعتماده على خوادم “سيرفرات” موزعة حول العالم، وتقول الشركة المطورة للتطبيق أنه أكثر أمانا من تطبيقات التراسل الفوري الأخرى مثل واتس اب ولاين بفضل اعتماد الشركة على بروتوكول خاص باسم MTProto.

وتأتي قوة تيليجرام Telegram من دعمه العديد من الميزات الفريدة التي يفتقدها الكثير من المستخدمين في تطبيقات المراسلة الأخرى، مثل ميزة القنوات التي تستخدم لبث الرسائل أو المحتوى لجمهور كبير، كما أنه يعد بديلاً رائعًا لتطبيقات المراسلة الفورية مثل: واتساب.

وبفضل ميزات، مثل: المجلدات، والتخزين السحابي، ودعم أجهزة سطح المكتب فإن التطبيق يُعتبر وسيلة مثالية للعمل، والدراسة عن بُعد أثناء العزل المنزلي الحالي.

وبحسب الشركة، فإن تطبيق تيليجرام كان الأكثر تنزيلًا بين تطبيقات التواصل الاجتماعي في أكثر من 20 دولةً.

مزايا فريدة في تطبيق تيليجرام:

1- استخدام الدردشات السرية:

للحصول على أقصى قدر من الخصوصية، يمكنك إنشاء محادثات سرية تستخدم التشفير بتقنية (طرف إلى طرف)، حيث لا تُخزن المحادثات في خوادم تيليجرام، لذلك لا يمكنك الوصول إليها إلا من خلال هاتفك المحدد، إذا قام أحد الأطراف بحذف الرسالة، فستختفي من كلا الجهازين، بالإضافة لإمكانية تحديد فترة التدمير الذاتي لجميع الوسائط إذا أردت.

2- تغيير رقم الهاتف بدون فقد البيانات:

هل ترغب في تغيير رقم هاتفك ولكنك قلق بشأن نقل جميع جهات الاتصال الخاصة بك والمعلومات الأخرى إلى الرقم الجديد؟ لا تقلق فتطبيق تيليجرام يقوم بكل ذلك من أجلك، حيث يمكنك بسهولة تغيير رقم الهاتف المرفق بحسابك دون فقدان أي من الدردشات أو جهات الاتصال الخاصة بك.

لتغيير الرقم الذي تستخدمه في تطبيق تيليجرام اتبع الخطوات التالية:

اضغط على صورة ملفك الشخصي لفتح القائمة.
اضغط على خيار (الإعدادات) Settings.
اضغط على رقم هاتفك ضمن تبويب (الحساب) Account.
اختر (تغيير الرقم) Change Number واتبع التعليمات.
سيؤدي هذا إلى نقل جميع الرسائل والوسائط وجهات الاتصال إلى رقم هاتفك الجديد، بالإضافة إلى أن تطبيق تيليجرام سيضيف تلقائيًا رقمك الجديد لجميع جهات الاتصال السابقة.

3- تخصيص مظهر التطبيق:

يمكنك ضبط ألوان السمة الافتراضية والخلفية في تطبيق تيليجرام، كما يمكنك أيضًا إعداد السِمة المخصصة لجعل التطبيق يبدو بالطريقة التي تريدها بالضبط.

4- استخدم البوتات الآلية Bots:

مثل العديد من خدمات المراسلة يدعم تطبيق تيليجرام ميزة (البوتات الآلية) Bots للدردشة، حيث تضيف هذه البوتات وظائف مفيدة عند برمجتها، مثل: التحقق من الطقس، وممارسة الألعاب والرد التلقائي.

5- كتم إشعارات جهات الاتصال والمجموعات:

إذا كنت مشتركًا في العديد من القنوات في تطبيق تيليجرام، فإن صوت إشعارات الرسائل بين كل لحظة وأخرى يمكن أن يكون مزعجًا ومشتتًا للتركيز، في هذه الحالة يمكنك دائمًا تجاهل الإشعارات دون مغادرة القناة، من خلال الضغط على خيار (كتم) Mute أسفل صفحة القناة أو الدردشة.

6- التحكم في الخصوصية والأمان:

نظرًا إلى أن تطبيق تيليجرام يتيح لك التفاعل مع الأشخاص حتى لو لم يكونوا في جهات الاتصال الخاصة بك، فقد ترغب في جعل حسابك أكثر خصوصية، من خلال الخطوات التالية:

انقر على صورة الحساب الشخصي لفتح القائمة.
اختر (الإعدادات).
اضغط على خيار (الخصوصية والأمان).
هنا، يمكنك تغيير من يمكنه رؤية رقم هاتفك والحالة النشيطة وغيرها.
كما يتيح لك تيليجرام خيارات أمان مفيدة في هذه القائمة، مثل: استخدام قفل رمز المرور لمنع الأشخاص من قراءة محادثاتك، ومراجعة جميع الجلسات النشيطة وإنهاء أي تسجيلات دخول لم تعد تستخدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *