تعليم مفهوم

نصائح لتعلم الالمانية في أسرع وقت

مفهوم – تعتبر اللغة الالمانية إحدى أكثر اللغات التي يرغب الكثيرين في تعلمها، ولكن يجد البعض صعوبة في تعلمها نظرًا للإختلاف الملحوظ في النطق والقراءة عن اللغات التي قد يعرفها البعض مثل الإنجليزية والفرنسية.

وبطبيعة الحال تعلم لغة جديدة يحتاج للكثير من الوقت والمجهود، ما يسبب الإحباط حينما لا تكون هناك نتيجة ملموسة بتحقيق بعض التقدم، ولعدم إصابتكم بالإحباط وتعلم الألمانية بنجاح، إليكم بعض النصائح البسيطة.

حاول قدر المستطاع تنفيذ هذه النصائح والرجوع إليها دومًا للتذكر ما قد تنساه من نصائح.

نصائح لتعلم الالمانية في أسرع وقت:

تكلم الألمانية قدر ما تستطيع

التكلم صعب، حيث على المرء استخدام كل ما تعلمه من قبل ومن دون التفكير فيه طويلا، لذلك يجب التدريب كثيرا على المحادثة. وحينما لا يكون هناك أحد تتحدث معه، يمكنك الوقوف أمام المرآة والتحدث مع نفسك.

كتابة أسماء الأشياء على قصاصات لاصقة

استخدم قصاصات ورق صغيرة واكتب عليها أسماء الأشياء التي حولك بالألمانية ثم ألصق تلك القصاصات على الأشياء، وهكذا يمكن التعلم دائما وعدم نسيان أسماء تلك الأشياء. وينصح بكتابة أداة التعريف وجمع الكلمة أيضا على نفس القصاصة.

قراءة كتب الأطفال والقصص المصورة

لغة كتب الأطفال والقصص المصورة بسيطة والنصوص مزودة بصور مناسبة. لذلك هي مناسبة جدا للمبتدئين في تعلم اللغة الألمانية. وهناك كتب أطفال ثنائية اللغة أيضا.

كتابة قائمة المشتريات باللغة الألمانية

من المهم جدا إتقان الكلمات التي تستخدم في الحياة اليومية، ولذلك ينصح بكتابة قائمة المشتريات اليومية والتسوق مع الملاحظات البسيطة باللغة الألمانية. ربما يستغرق ذلك منك بعض الوقت، ولكنه يساعد كثيرا على تعلم وإتقان اللغة.

فكر في موقف ما وكيف تريد التعبير عنه

فكر في موقف ما وأي الكلمات التي تريد استخدامها للتعبير عنه وشرحه، إذ يمكن استخدام القاموس للبحث عن الكلمات المناسبة. ثم اكتب حوارا حول هذا الموقف وإقرأه لنفسك عدة مرات. وهكذا ستكون مستعدا لكل موقف.

لا تنتظر حتى تتقن اللغة وتتكلم بدون أخطاء

المهم أن يفهمك الآخر، ومن أجل ذلك ليس بالضرورة أن تكون كل جملة صحيحة قواعديا، وليست مصيبة إن لم تعرف أداة التعريف الصحيحة. ولا تنسى أن الكثيرين من الألمان الذين تتحدث معهم لا يتقنون لغة أجنبية إلى جانب لغتهم الأم الألمانية.

استمع إلى الراديو

حين تكون مبتدئا في تعلم الألمانية، ربما لن تفهم شيئا حين تستمع إلى الراديو، ولكن من خلال الاستماع سوف يصبح لديك إحساس باللغة ووقعها. وللمتقدمين يعتبر الاستماع للراديو طريقة جيدة لمعرفة الكثير عن المجتمع والثقافة الألمانية إلى جانب تحسين مستواك اللغوي.

التكلم مع الألمان كلما كان ذلك ممكنا

أفضل وسيلة للتكلم مع شخص ألماني هو التعلم المتبادل للغة، حيث يمكنك التعرف على ألماني يرغب في تعلم لغتك الأم؛ وهكذا يعلم كل منكما الآخر ويتعلم منه. ومن خلال ذلك لا يتعلم المرء الكلمات واستخدام العبارات المناسبة فقط وإنما إتقان النطق الصحيح وإيقاع اللغة أيضا.

استخدام الوصفات الألمانية لدى الطبخ

الأكل لا يعني تناول الطعام والشبع فقط، وإنما جزء مهم من الحياة الاجتماعية أيضا. ومن المفيد معرفة أسماء الأطعمة والمواد الغذائية أيضا، وأفضل طريقة لتعلم ذلك هو الممارسة العملية لدى الطبخ. وهنا ليس المهم نوع الطعام الذي نطبخ وإلى أي مطبخ ينتمي سواء الايطالي أو الصيني أو غيره، وإنما المهم أن تكون الوصفة باللغة الألمانية.

إعادة قراءة الكتب التي قرأتها سابقا بالألمانية

الكتاب المفضل لديك ربما تكون قد حفظته عن ظهر قلب! وهذا أفضل شيء لإعادة قراءته باللغة الألمانية أيضا. وبالتأكيد تعرف الكثير من الأحداث وبالتالي يمكنك التركيز أكثر على اللغة. حاول ذلك ولا تتردد.

مشاهدة الأخبار والأفلام والمسلسلات الألمانية

من خلال مشاهدة الأخبار والأفلام والمسلسلات الألمانية يمكن إتقان اللغة جيدا وربطها بالتعامل والتواصل مع الآخرين. وهناك الكثير من الأفلام والمسلسلات الألمانية الجيدة مصحوبة بالترجمة. طبعا يمكن مشاهدة أفلام أجنبية مدبلجة بالألمانية أيضا. كما يمكنك الاستفادة من عرض DW لتعلم الألمانية في القسم الخاص بذلك “Telenovela für Deutschlerner”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *