نصائح ذهبية في تعلم الانجليزية

مفهوم – تعلم اللغة الانجليزية تعتبر رحلة يمر بها كل من يريد أن يتعلمها وتعتبر البداية في التعلم هي أصعب مرحلة، في حين أن المراحل التالية تكون أسهل وأسرع من البداية وهناك من يتوقف في نصف الطريق وهناك من يحترف اللغة لتكون مثل اللغة الام.

بالرغم من أننا نسمع الكثير من النصائح عن تعلم الانجليزية ولكن ربما مع الوقت ننسى الكثير منها، فأول أمر عليك القيام به قبل قراءة النصائح هي محاولة تذكرها والرجوع إليها بشكل مستمر.

حاولنا جمع وفلترة أهم عدد من النصائح التي سيكون لها بالفعل إن شاء الله تأثير واضح وسريع في تعلم الانجليزية في وقت سريع مع إجادتها، ويمكنك مشاركتنا في التعليقات بأي نصائح أخرى تراها مفيدة وفعالة حقًا.

أفضل نصائح تعلم الانجليزية من خبراء:

– أدرج الإنجليزية في حياتك بمختلف الطرق

لكي تتعلم الإنجليزية بكل جوانبها واستخداماتها حاول أن تدرجها في حياتك بكل الطرق الممكنة، أثناء قرائتك لأي نص بالعربية حاول أن تترجمه، ربما تترجم هذه الجملة التي تقرأها الآن.

قم بقراءة أسماء المحلات التي تجدها على الطريق، تحدث مع صديق بالإنجليزية لبضع دقائق يومياً، شاهد بعض قنوات اليوتيوب المفيدة بشكل يومي.

تابع بعض حسابات التواصل الاجتماعي التي تهتم بالإنجليزية، اقرأ بعض الكتب بالإنجليزية، حاول معرفة اسماء الاغذية التي تأكلها وكيفية نطقها.

حاول أن تضع الإنجليزية في كل أنشطتك اليومية، اغمس نفسك فيها، هذا سيساعدك بشكل كبير على التعلم، كما أنه سيخلق لديك روح التحدي التي تكسر الملل.

– أبقِ بجانبك دفتر لتسجيل المفردات الجديدة

يُعتبر تذكّر المفردات واحداً من أكثر الأمور تحدياً عند الحديث عن تعلّم اللغة الإنجليزية. يوجد الكثير من الكلمات التي عليك تذكّرها وتعلّمها.

ولعلّ من أهم الأمور التي يمكنها أن تساعدك في تعلّم المفردات وتذكّرها هي تسجيلك لقائمة من المفردات الجديدة الإنجليزية في مكانٍ واحد مع معاني تلك المفردات. وفي كل مرة تسمع فيها كلمة جديدة حاول تسجيلها فوراً لتعود إليها لاحقاً.

– ابحث عن صديق تدرس معه

حاول أن تجد صديقاً تستطيع الدراسة معه، حيث سيتيح لك هذا الأمر الفرصة لاختبار بعضكما في المفردات والقواعد وغيرها. لكن لا تقتصر فوائد الدراسة مع صديق على هذا الأمر فقط، بل تستطيع التدرّب على المحادثة باللغة الإنجليزية وتطوير مهاراتك اللغوية بشكلٍ ملحوظ.

ستشعر في البداية أنّ الأمر مضحك بعض الشيء لكن مع الوقت سيتحسّن لفظك وثقتك بنفسك بشكلٍ كبير.

– تعرّف على أصدقاء يتحدثون اللغة الإنجليزية

يقدّم لك تبادل الأحاديث مع الأصدقاء الذين يتحدّثون باللغة الإنجليزية والذين ستتعرف إليهم أثناء فترة تواجدك في إحدى معاهد كابلان لتعلّم اللغة الإنجليزية حول العالم فرصةً أكثر من رائعة لتزيد ثقتك بنفسك. سيجعلك تتقن مفرداتٍ وتعابير جديدة دون أن تدرك ذلك حتى!

إضافة إلى ذلك ستتاح لك فرصة تعلّم اللغة المحكية من الأشخاص المحليين الناطقين بها أثناء قيامك بأمورك اليومية أو حتى أثناء قيامك بالنشاطات الترفيهية مع الأصدقاء.

إقرأ ايضًا:

كل ما تريد معرفته عن إمتحان الايلتس IELTS

تعلم اللغة الانجليزية من المنزل مع كورس كامل

– املأ غرفتك بأوراق الملاحظات

زيّن غرفتك بأوراق الملاحظات الحاوية على مختلف ما تتعلّمه باللغة الإنجليزية لتبقى على تواصل دائم مع اللغة الإنجليزية. سيساعدك هذا الشيء على تذكّر المفردات، الجمل، التعابير، والقواعد الإنجليزية المختلفة. يمكنك وضعها على المرآة، على خزانة الثياب أو باب الغرفة لتراها بشكلٍ يومي.

– استخدم Google باللغة الإنجليزية

قد تقول في نفسك هل يفيد هذا الأمر أصلاً؟! لكن جرب الذهاب إلى Google.co.uk بدلاً من استخدام Google باللغة العربية. سيجبرك هذا الأمر على إيجاد النتائج التي ترغب بها باللغة الإنجليزية ليصبح بعدها استخدام اللغة الإنجليزية تدريجياً عادةً لديك.

– لا تخاف من آراء الناس أو انتقادهم لك

دعني أحكي لك قصة واحد من أصدقائي واسمه أحمد، كان يريد أن يتعلم الإنجليزية وتطوير نفسه في مجال دراسته، وكان بالفعل يذاكر كورسات ويتعلم كل التفاصيل عن القواعد والنطق والكتابة، ولكنه كان لا يتحدث بالإنجليزية كثيراً خوفاً من آراء الناس.

حتى عندما كنا نلعب سوياً أونلاين مع الأجانب، كان يخشى الحديث معهم خوفاً من أن ينتقدوه، وعلى الرغم أني كنت وقتها لا أملك نفس معرفته بالقواعد والكلمات، إلا أنني كنت أتحدث وأتكلم مع الناس بلا أي مخاوف.

والطريف أنه في أحد المرات كان يعتقد أحد الذين نلعب معهم أنني أمريكي فكان يدعوني لحضور حفلة عيد ميلاده، ولم يصدق عندما أخبرته أنني من مصر، لأنه لم يلحظ لكنة غريبة في حديثي.

ومع الوقت استمر أحمد في امتلاك المعرفة النظرية بالإنجليزية، إلا أنه إلى يومنا هذا مازال خائفاً من التحدث أمام الناس، وقد ضاعت عليه الكثير من الفرص الدراسية بسبب هذا الأمر.

– فكر باللغة الإنجليزية إن أردت أن تكون متمكناً من اللغة

هذه هي المرحلة التي إن وصلت لها يمكن أن تقول أنك تتحدث الإنجليزية بطلاقة (Fluent English Speaker)، وعليك أن تعلم أن الوصول لهذا المستوى ليس صبعاً على الإطلاق.

فكل ما تحتاج إليه هو أن تمارس التحدث بكل الصور الممكنة، مع أصدقائك أو مدرسيك، مع نفسك أمام المرآة، وأن تكثر من الاستماع كذلك.

شاركها

اترك تعليقاً