تكنولوجيا تقنية

نصائح لكتابة عنوان بريد إلكتروني مميز

مفهوم – يصيب الكثيرين الحيرة حينما يكون على وشك إختيار عنوان للبريد الإلكتروني الذي سيقوم بإرساله كدعاية أو تسويق لمنتج ما، وبالطبع يسعى الجميع أن يقرأ الرسالة كل من تم إرسال رسالة البريد الإلكتروني إليه.

إن أهم عامل وأول خطوة لكتابة بريد إلكتروني ناجح هي أن تقوم بكتابة عنوان للرسالة المراد إرسالها قادر على جذب ولفت انتباه القارئ للاطلاع على محتوى الرسالة.

تذكر كم مرّة تلقّيت بريد إلكتروني ولم تقم بالاطلاع عليه لعدم وجود عنوان مناسب، أو عدم وجود عنوان على الإطلاق.. كم مرّة قمت بحذف بريد إلكتروني لأن عنوانه لم يشد انتباهك لقراءته، وفيما يلي خمس نصائح لكتابة عنوان مناسب لرسالتك الإلكترونية:

  • أبقي عنوان البريد الإكتروني قصيرًا، حيث أن الشكل المثالي للعنوان هو ٥٠ محرف، وكلما كان أقصر كان ذلك أفضل.
  • تجنب كتابة الأحرف الكبيرة بكثرة (باللغة الإنجليزية) أو إشارات التعجب والنقط، فإن كتابة العنوان بالأحرف الكبيرة وإنهائه بإشارات التعجب قد يبدو أمرًا مغري، ولكنه في الحقيقة من أكثر الأمور التي تجعل البريد الالكتروني أقرب إلى الرسائل المزعجة (سبام).
  • لا تستخدم كلمات معينة ومحددة مثل (مجاني – تبرع – مساعدة)، فمثل هذه الكلمات بعنوان البريد الإكتروني قد تودي به إلى سلة المحذوفات.
  • اسئل سؤالًا، فإن أكثر الطرق تأثيرًا هي أن تقوم بسؤال الشخص الموجه له البريد سؤالًا سيكون جوابه هو “نعم”، حيث بطرحك لسؤال جوابه نعم سيجذب القارئ لمعرفة كيف يمكنك مساعدته في حل ما لديه من أمور، وعلى سبيل المثال: هل سئمت من اتباع نمط معين للحمية الغذائية؟ عندما يجيب القارئ بنعم فإنه وبشكل لا إرادي سيقوم بقراءة البريد نظرًا لتوقعه وجود حل بديل لديك؛ وهو ما يُفترض أن يوجد بالفعل، فلا تستخدم مثل هذا الأسلوب لأهداف تسويقية فقط ودون تقديم فائدة فعلية للقارئ، وإلّا قد يتم حظر بريدك من قِبل المستخدم لو أزعجه محتوى الرسالة واكتشف أنه لا يتوافق مع العنوان.
  • قم بإضافة بعض الغموض على العنوان، فهذا سيجعل القارئ متشوقًا لقراءة البريد، وبشكلٍ لا إرادي سيرغب القارئ بمعرفة محتوى الرسالة، ولكن لا تبالغ جدًا في ذلك أيضًا.

هذه مجموعة بسيطة من النصائح التي من الممكن أن تفيدك في كتابة عنوان لأي بريد إلكتروني بهدف شد ولفت نظر القارئ إلى ما يحتويه البريد من معلومات مهمة بالنسبة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *