جوجل أكثر موقع زيارة في أمريكا

مفهوم – أعلنت شركة سيميلار ويب SimilarWeb قائمة أكثر مواقع الويب زيارة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الماضي 2014، مع تصنيف المواقع بين فائز وخاسر من حيث معدل الزيارات.

وبعد إجراء مقارنة بين أكثر 100 موقع ويب شيوعا في أمريكا خلال أكتوبر 2014 وخلال نفس المدة من عام 2013، وجدت الشركة – المتخصصة في قياس السلوك عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم وتوليد الأفكار التسويقية – إن من بين الخاسرين شركات تصنيع الإلكترونيات اليابانية.

وأشارت سيميلار ويب إلى أن هذه الشركات كانت أمام وقت عصيب عندما يتعلق الأمر بالمبيعات، وهو ما تعكسه حركة مرور الويب الخاصة بها، حيث جاءت شركتا توشيبا وسوني في أعلى قائمة «الخاسرين».

ومن بين الخاسرين أيضا، بحسب الشركة، شركات الإلكترونيات الأميركية، مثل سيسكو وآي بي إم. وكانت لعبة الفيديو Battle Field أيضا من بين الخاسرين، وذلك بسبب إطلاق منتجات منافسة، مثل لعبة Call of Duty: Advanced Warfare، وفقا لـ سيميلار ويب.

وفيما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي، كان موقع ستمبل أب أون Stumbleupon.com الشبكة الاجتماعية الأكبر خسارة خلال عام 2014 في السوق الأميركية.

أما بالنسبة للفائزين، فقد أدى دفع شركة مايكروسوفت نحو الحوسبة السحابية إلى تبوء موقع خدمة أوفيس المكتبة، «أوفيس 365»، مركزا متقدما لتتصدر قائمة الفائزين، وكذلك بالنسبة موقع آيكلاود iCloud.com لشركة أبل.

وقد زادت النجاحات الأخيرة في الفضاء (مثل الهبوط على مذنب لأول مرة في التاريخ) والفشل (فشل إطلاق الصاروخ)، اهتمام الرأي العام بوكالة الفضاء الأميركية ناسا NASA في عام 2014.

وفي مجال التقنية، فقد زاد اهتمام الأميركيين بالمواقع التي تركز على الشؤون التقنية ورأس المال المغامر، لذا تمكنت مواقع، مثل تك كرنتش TechCrunch، و ذا فيرج The Verge من أن تتبوء مكانا ضمن قائمة الفائزين للعام الفائت.

يُذكر أن قائمة أكثر 100 موقع ويب زيارة في أمريكا خلال عام 2014، شهدت تصدر محرك البحث جوجل المركز الأول، ثم شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك، ثم موقع مشاركة الفيديو الشهير يوتيوب.

وجاء موقع شركة ياهو رابعا، ثم محرك البحث بينج Bing لشركة مايكروسوفت خامسا، ومن بين المواقع العشرين الأوائل، جاءت شهيرة، مثل الموسوعة الحرة ويكيبيديا، وموقع التدوين المصغر تويتر، وموقع المزادات إيباي، ومنصة التدوين السريع تملبر.

شاركها

اترك تعليقاً