جوجل تشارك في مشروع وضع كابل بحري لتسريع الإنترنت

مفهوم – قامت شركة جوجل بإستثمار البعض من أموالها في مشروع جديد لوضع كابل بحري بين اليابان والولايات المتحدة الأمريكية، وسوف يقوم هذا الكابل البحري بزيادة سرعة الإتصال بشبكة الإنترنت بشكل كبير بين اليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكابل لديه سرعة نقل بيانات كبيرة للغاية تصل إلى 60 تيرابايت من البيانات في الثانية عبر ستة كابلات من الألياف.

ينبغي الإشارة إلى أن جوجل هي واحدة من الشركات الستة المشاركة في المشروع بما في ذلك China Mobile International و China Telecom Global و Global Transit و KDDI و Singte. وبالنسبة لشركة NEC فهي تشارك في المشروع كموردة للنظام. وبخصوص هذا الكابل البحري، فسوف يطلق عليه إسم Faster وسيربط مدينة شيما في اليابان مع لوس انجليس وسان فرانسيسكو وبورتلاند وسياتل في الولايات المتحدة.

رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع Faster السيد Woohyong Choi قال بأن هذا الكابل البحري الجديد سيفيد جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم. وقد أكد أيضا بأن شركاء المشروع سعداء جدا للعمل معا لإضافة كابل جديد إلى البنية التحتية العالمية. ومن المتوقع أن يكون هذا الكابل البحري جاهزا بحلول الربع الثاني من العام 2016.

شاركها

اترك تعليقاً