طرق إعادة تشغيل هاتف أندرويد بشكل إجباري

مفهوم – توقف هاتف الأندرويد بشكل مفاجئ وعدم القدرة على إعادة تشغيله بالتأكيد مشكلة قد نواجهها في كثير من الأحيان وخاصة عند تشغيل العديد من التطبيقات.

نظام أندرويد هو نظام التشغيل الأكثر استخداماً في العالم، ولكن بالتأكيد أي نظام تشغيل معرض للأعطال، فقد تسيء الأمور ويتوقف تماماً عن العمل أو الاستجابة لأي أمر نحاول تنفيذه.

ويعتبر إعادة تشغيل الهاتف من زر الطاقة أحد الطرق التي نلجأ إليها، ولكن ماذا تفعل إذا توقف الهاتف تماماً عن الاستجابة باي شكل من الأشكال لدرجة أن زر الطاقة لا يستطيع إعادة تشغيل الهاتف.

لذا نستعرض في هذه المقالة طرق إعادة تشغيل الهاتف جبرياً في حالة عدم استجابته لأي أمر، ووجب التنويه على شيء في غاية الأهمية، وهو أننا بهذه المحاولة لن نتسبب في حذف أي شيء من على ذاكرة الهاتف الداخلية أو بطاقة الذاكرة.

كل ما سنفعله أننا سوف نجبر الهاتف على إعادة التشغيل، أيضاً كل شركة لديها طريقة مختلفة عن الأخرى في كيفية إعادة تشغيل هواتفها عندما تتعرض لحالة التجميد وعدم القدرة على تشغيل الهاتف، ولكننا سنوضح ثلاثة طرق في هذه المقالة، وبالتأكيد واحدة من بينها سوف تفلح معك.

طرق إعادة تشغيل هاتف أندرويد بشكل إجباري

1- النقر المطول على زر الطاقة لمدة 20 ثانية

الطريقة الأولى وهي من خلال النقر على زر الطاقة لمدة 20 ثانية متواصلين. تأكد أن هذه الطريقة بمثابة طريقة سحرية لأنه لا يوجد هاتف أندرويد عملنا عليه سابقاً إلا وكانت هذه الطريقة صالحة معه، فهي تقريباً شيء خاص بنظام أندرويد نفسه.

فقط انقر على زر الطاقة مطولاً لمدة 20 ثانية دون أن ترفع إصبعك من على زر الطاقة حتى يبدأ الهاتف في إعادة تشغيل نفسه.

2- النقر المطول على زر الطاقة وزر زيادة الصوت أو خفض الصوت

الطريقة الثانية وهي التي تفلح أيضاً مع معظم هواتف الأندرويد ولكنها تختلف بناءً على الشركة المصنعة. فعلى سبيل المثال بعض الهواتف يمكنك معها الضغط المطول على زر الطاقة وزر زيادة الصوت لمدة 10 ثوانِ متواصلين، ولكن بعض الهواتف الأخرى تكون من خلال النقر على زر الطاقة وز خفض الصوت لمدة 10 ثوانِ متواصلين أيضاً.

وبمجرد أن تلاحظ أن الهاتف بدأ في إعادة تشغيل نفسه يمكنك الآن تحرير أصابعك من فوق الأزرار وإلا سوف يستمر الهاتف في معاودة تشغيل نفسه مرة تلو الأخرى.

اقرأ ايضًا:

3- إزالة البطارية وإعادة تركيبها

إذا لم تفلح أي من الطريقتين السابقتين وكان هاتفك يحتوي على بطارية قابلة للإزالة فهذه قد تكون فرصتك الأخيرة لإعادة الهاتف إلى وضعه الطبيعي.

فقط قم بإزالة البطارية لأي فترة زمنية ثم أعد تركيبها مرة ثانية وقم بتشغيل هاتفك من زر الطاقة بشكل طبيعي. ولكن لا تلجأ إلى هذه الطريقة إلا في حالة عدم استجابة الهاتف مع أي من الطريقتين اللتان قمنا بتوضيحهما في الفقرات السابقة.

ولكن إذا لم تفلح جميع المحاولات في إعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى، فللأسف هذا قد يكون راجع لوجود خلل وعطل فني في مكونات الهاتف ولا يوجد أي خيار أمامك سوى الذهاب به إلى مركز صيانة متخصص في صيانة نفس نوع هاتفك بالضبط.

شاركها

اترك تعليقاً