طريقة الحصول على العلامة الزرقاء في الفيس بوك والشروط المطلوبة

مفهوم – يتساءل البعض عن كيفية جعل الصفحة على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، تحصل على العلامة الزرقاء 851585_378769725563049_1218877138_n لتكون صفحة رسمية موثوقة.

هذه العلامة تتم إضافتها تلقائياً ودون سابق إشعار من فيس بوك أو تويتر أو يوتيوب للصفحات والحسابات التي تمثل ماركات رسمية أو شخصيات مشهورة أو علامات تجارية, والفيس بوك لا يطلب مراسلته لإعطاء العلامة الزرقاء، فليس هناك طريقة لطلب توثيق الحساب أو تقديم طلب للإدارة أو أي تطبيق آخر.

لكن توجد هناك شروط لابد من توافرها في الصفحة للحصول على العلامة الزرقاء، ويجب التنبيه هنا أنه ليس شرط أن تكون الصفحة تحتوى على عدد ضخم من الإعجابات، فعلى سبيل المثال صفحة موقع About.com Technology لا يتجاوز عدد معجبيها 872 فقط!، ولكن حصلت على العلامة الزرقاء .. وبالتالي يجب الإهتمام بالشروط المطلوبة بالتوثيق وهي كالتالي:

يجب أن تشمل صفحتك على معلومات حقيقية وكاملة, فإذا كانت تمثل موقع تعليمي يجب عليك أن تختار صنف المواقع أو المدونات .وكذلك الأمر بالنسبة لكافة البيانات والحقول في إعدادات الصفحة فعليك أن تملأها ببيانات حقيقة وأن تضع رابط الموقع الذي تمثله هذه الصفحة أو المكان الذي يقع فيه متجرك بدقة إذا كانت تمثلاً ماركة تجارية.

لتسريع عملية التوثيق أنصحك بإنشاء صفحة جديدة, فقد يكون المسح قد مر على صفحتك القديمة التي لم تتوفر على معلومات حقيقة.

إذا كانت صفحتك تمثل شركة تجارية أو مؤسسة عامة, فبإمكانك تسريع عملية التوثيق عبر جمع وثائق تتعلق بالشركة كالسجلات التجارية أو بطاقة ضريبية تحمل اسم الشركة وإرسالها عبر البريد إلى فيس بوك.

لتوثيق حسابك الشخصي يجب أن تكون قد وثقته مسبقاً برقم هاتف ومعلومات أخرى كصورة عن جواز السفر أو الهوية الشخصية وذلك من صفحة المساعدة Confirm Your Identity with an ID ,إضافة إلى أن تكون صورة حسابك حقيقة وأن تنشر عليه معلومات حقيقية كصورك ,إضافة إلى أن يتوفر على عدد كبير من المتابعين.

شاهد الدرس:

شاركها

اترك تعليقاً